24 نيوز

19:59 اللواء الرجوب يعقد مؤتمراً صحفياً غداً الأحد قبيل زيارة آل خليفة إلى فلسطين بأيام 19:38 الرئيس: سنحارب ونحارب قرار ترامب.. القدس الشرقية عاصمتنا 19:22 تركيا تندد بتصريحات لاهاي وفيينا بشأن الانتخابات المبكرة 19:16 إصابة طفل بانفجار قنبلة صوت جنوبي نابلس 19:10 بعثة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تزور موقع الهجوم في دوما 19:06 الشرطة الإسرائيلية تدرب الأطفال على السلاح 19:02 مجدلاني: الخارجية الاميركية تريد تجميل صورة الاحتلال وتتغاضى عن إرهاب الدولة المنظم 19:00 عن الطفل أيوب.. "فتح": قتل الأطفال والمدنيين المسالمين ليس دفاعا عن النفس 18:52 وزير الدفاع الياباني: الضربة الغربية لسوريا رسالة الى بيونغ يانغ 18:51 كوريا الشمالية تتعهد بوقف التجارب النووية والبالستية واغلاق موقع نووي 18:47 شرطية إيرانية تنهال بالضرب على امرأة لم يكن حجابها يغطي شعرها... وروحاني غاضب 18:34 سانا: بدء خروج مقاتلين معارضين من منطقة القلمون قرب دمشق 18:27 صور وفيديو - عشرة قتلى خلال تظاهرات احتجاجا على رواتب التقاعد في نيكاراغوا 18:16 ماكرون يلتقي "صديقه" ترامب وسط خلافات عميقة في وجهات النظر 17:45 بالتفاصيل - وفد حركة "فتح" يجتمع مع رئيس المخابرات العامة المصرية في القاهرة 17:40 اجتماع غير رسمي لمجلس الامن الدولي المنقسم حول سوريا في مزرعة سويدية نائية 17:31 الرياض تغلق مركزا رياضيا نسائيا بسبب شريط فيديو "مخلّ بالآداب العامة" 17:15 الفلسطينيون يجدّدون المطالبة بتحقيق أممي مستقل حول أعمال العنف في غزة 17:14 مقتل موظف لبناني في اللجنة الدولية للصليب الاحمر في اليمن 17:12 اغتصاب فتاة مسلمة يؤجج التوترات في الهند بين الهندوس والمسلمين

يمكنك حذف الرسائل من أجهزة المتلقين بعد إرسالها...

مزايا جديدة تنتظرونها في برنامج واتساب

السبت 23 سبتمبر 2017 الساعة 03:22 بتوقيت القدس المحتلة

أرشيفية مزايا جديدة تنتظرونها في برنامج واتساب

واشنطن / سيحظى تطبيق واتساب للمراسلة الفورية بمزايا جديدة ينتظرها المستخدمون منذ أمد، أبرزها السماح للمستخدمين بإدارة المساحة التخزينية التي يشغلها التطبيق في الهاتف، وإمكانية حذف الرسائل من أجهزة المتلقين بعد إرسالها إليهم.

ومن المعروف أن واتساب يحفظ على ذاكرة الهاتف الداخلية ما يرد ضمن المحادثات المختلفة مثل الصور ومقاطع الفيديو والرسائل الصوتية والتي بعد مرور فترة من الزمن قد يزيد حجمها عن غيغابايت، ومع صعوبة حذف البيانات يدويا، خاصة في حالة رغبة المستخدم بانتقاء ما يرغب بحذفه، تأتي الميزة الجديدة لتسهل المهمة على المستخدمين.

وقد طرحت الشركة نسخة تجريبية تتضمن هذه الميزة التي يمكن الوصول إليها من قائمة "الإعدادات"، ثم خيار "البيانات والتخزين المستخدَم"، ثم "التخزين المستخدَم" وبالنقر عليه تظهر كافة المحادثات مرتبة من الأعلى إلى الأسفل بحسب أكثرها استهلاكا للمساحة على الهاتف.

وعند النقر على أي محادثة تظهر تفاصيلها، بما في ذلك عدد الرسائل المستقبلة والمرسلة من نصوص وصور ومقاطع فيديو وصوتيات ووثائق، وغيرها من ملفات، كما سيظهر على الشاشة أيضا حجم المساحة التي يحتلها كل نوع من الرسائل.

وسيتاح للمستخدم من خلال النقر على خيار "إدارة الرسائل" التي تظهر في الأسفل اختيار أنواع الملفات التي يرغب بحذفها، حيث بإمكانه مثلا حذف كافة رسائل الفيديو في محادثة معينة مع الإبقاء على أي رسائل أخرى في تلك المحادثة، كما بإمكانه حذف كافة الرسائل في المحادثة مع الإبقاء على مقاطع الفيديو.

وباتت هذه الميزة متوفرة حاليا لمستخدمي النسخة التجريبية التي تحمل رقم الإصدار 2.17.340، ويمكن تنزيلها من خلال الاشتراك ببرنامج واتساب التجريبي عبر متجر غوغل بلاي، أو تنزيلها يدويا من موقع الشركة على الإنترنت.

كما تدرس الشركة طرح ميزة مهمة تتيح للمستخدمين حذف الرسائل المرسلة بالفعل عن طريق الخطأ، وتدعى هذه الميزة "استدعاء الرسائل" وعند استخدامها لن يظهر نص الرسالة في شاشة تنبيهات المتلقي وإنما سيظهر له عبارة "تم حذف هذه الرسالة".

ومن المزايا الأخرى إمكانية مشاركة ملفات بأحجام كبيرة تصل إلى مئة ميغابايت بعد أن كان أقصى حجم للملف الذي يمكن مشاركته لا يزيد عن 16 ميغابايت.

المصدر : وكالا