22:04 منيمنة يدين تجميد الولايات المتحدة مساهمتها السنوية في "الأونروا" 22:02 المنتخب الفلسطيني لكرة القدم يصل الصين 22:00 إجتماع وزاري عربي أخر نهاية الشهر الجاري بشأن القدس 21:59 مصرع 25 شخصا جراء غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل ليبيا 21:48 اللحام: الهجوم هو الدفاع الوحيد الذي بقي أمام الرئيس وهو ليس وحده في المعركة 21:30 العاهل الأردني يدعو لدعم الفلسطينيين في الحفاظ على حقوقهم في القدس 21:29 القدس: 5 إصابات بقمع الاحتلال لوقفة منددة بقرار ترامب 21:26 مجدداً.. نتنياهو تلقى بدلات فاخرة علاوة على السيجار والشمبانيا 21:25 أحزاب يسارية إسبانية تطالب بالإفراج عن عهد التميمي والأطفال المعتقلين في سجون الاحتلال 21:22 محكمة إسبانية ترفض السماح لنائب زعيم كتالونيا السابق بالبقاء خارج السجن 21:21 الهباش: القيادة ترفض الابتزاز ولن تفرط بذرة تراب من القدس 21:20 الخارجية الفلسطينية: شعبنا سيفشل المحاولات الهادفة لحسم قضايا الوضع النهائي خارج قاعات التفاوض 21:17 وزير الخارجية الأردني: سنواجه قرار ترمب بحشد دولي للاعتراف بدولة فلسطين 21:16 قراقع: "قانون اعدام الأسرى" همجية إسرائيلية تفوح منها رائحة الإجرام 21:15 مطران الأقباط الأنبا انطونيوس: القرار الأميركي غير مدروس ويجب إعادة النظر فيه 20:44 استمرار المواقف الداعمة للرئيس من غزة.. الحايك: نقف بجانب الرئيس في الدفاع عن الحقوق الفلسطينية 20:42 وقفة تضامنية مع الأسير الرجوب في دورا جنوب الخليل 20:36 شكري والجبير يبحثان آخر المستجدات بشأن القضية الفلسطينية 20:06 ارشادات للسائقين اثناء القيادة في الطقس الماطر والعاصف 20:05 سفير الفاتيكان في أبيدجان يدعو ساحل العاج لضمان احترام قرارات المجتمع الدولي

يمكنك حذف الرسائل من أجهزة المتلقين بعد إرسالها...

مزايا جديدة تنتظرونها في برنامج واتساب

السبت 23 سبتمبر 2017 الساعة 03:22 بتوقيت القدس المحتلة

أرشيفية مزايا جديدة تنتظرونها في برنامج واتساب

واشنطن / سيحظى تطبيق واتساب للمراسلة الفورية بمزايا جديدة ينتظرها المستخدمون منذ أمد، أبرزها السماح للمستخدمين بإدارة المساحة التخزينية التي يشغلها التطبيق في الهاتف، وإمكانية حذف الرسائل من أجهزة المتلقين بعد إرسالها إليهم.

ومن المعروف أن واتساب يحفظ على ذاكرة الهاتف الداخلية ما يرد ضمن المحادثات المختلفة مثل الصور ومقاطع الفيديو والرسائل الصوتية والتي بعد مرور فترة من الزمن قد يزيد حجمها عن غيغابايت، ومع صعوبة حذف البيانات يدويا، خاصة في حالة رغبة المستخدم بانتقاء ما يرغب بحذفه، تأتي الميزة الجديدة لتسهل المهمة على المستخدمين.

وقد طرحت الشركة نسخة تجريبية تتضمن هذه الميزة التي يمكن الوصول إليها من قائمة "الإعدادات"، ثم خيار "البيانات والتخزين المستخدَم"، ثم "التخزين المستخدَم" وبالنقر عليه تظهر كافة المحادثات مرتبة من الأعلى إلى الأسفل بحسب أكثرها استهلاكا للمساحة على الهاتف.

وعند النقر على أي محادثة تظهر تفاصيلها، بما في ذلك عدد الرسائل المستقبلة والمرسلة من نصوص وصور ومقاطع فيديو وصوتيات ووثائق، وغيرها من ملفات، كما سيظهر على الشاشة أيضا حجم المساحة التي يحتلها كل نوع من الرسائل.

وسيتاح للمستخدم من خلال النقر على خيار "إدارة الرسائل" التي تظهر في الأسفل اختيار أنواع الملفات التي يرغب بحذفها، حيث بإمكانه مثلا حذف كافة رسائل الفيديو في محادثة معينة مع الإبقاء على أي رسائل أخرى في تلك المحادثة، كما بإمكانه حذف كافة الرسائل في المحادثة مع الإبقاء على مقاطع الفيديو.

وباتت هذه الميزة متوفرة حاليا لمستخدمي النسخة التجريبية التي تحمل رقم الإصدار 2.17.340، ويمكن تنزيلها من خلال الاشتراك ببرنامج واتساب التجريبي عبر متجر غوغل بلاي، أو تنزيلها يدويا من موقع الشركة على الإنترنت.

كما تدرس الشركة طرح ميزة مهمة تتيح للمستخدمين حذف الرسائل المرسلة بالفعل عن طريق الخطأ، وتدعى هذه الميزة "استدعاء الرسائل" وعند استخدامها لن يظهر نص الرسالة في شاشة تنبيهات المتلقي وإنما سيظهر له عبارة "تم حذف هذه الرسالة".

ومن المزايا الأخرى إمكانية مشاركة ملفات بأحجام كبيرة تصل إلى مئة ميغابايت بعد أن كان أقصى حجم للملف الذي يمكن مشاركته لا يزيد عن 16 ميغابايت.

المصدر : وكالا