24 نيوز

20:14 مستوطنون يهاجمون منزلين في البلدة القديمة وسط الخليل 20:12 سفارتنا لدى ماليزيا: نتابع باهتمام مقتل المواطن فادي البطش مع الجهات الرسمية.. نعمل على نقل الفقيد إلى غزة 20:05 الحريري: القدس كانت وستبقى العاصمة الأبدية لدولة فلسطين مهما حصل 20:03 المالكي يشدد على دور منظمة العمل الدولية في حماية حقوق العمال الفلسطينيين في إسرائيل 19:59 اللواء الرجوب يعقد مؤتمراً صحفياً غداً الأحد قبيل زيارة آل خليفة إلى فلسطين بأيام 19:38 الرئيس: سنحارب ونحارب قرار ترامب.. القدس الشرقية عاصمتنا 19:22 تركيا تندد بتصريحات لاهاي وفيينا بشأن الانتخابات المبكرة 19:16 إصابة طفل بانفجار قنبلة صوت جنوبي نابلس 19:10 بعثة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تزور موقع الهجوم في دوما 19:06 الشرطة الإسرائيلية تدرب الأطفال على السلاح 19:02 مجدلاني: الخارجية الاميركية تريد تجميل صورة الاحتلال وتتغاضى عن إرهاب الدولة المنظم 19:00 عن الطفل أيوب.. "فتح": قتل الأطفال والمدنيين المسالمين ليس دفاعا عن النفس 18:52 وزير الدفاع الياباني: الضربة الغربية لسوريا رسالة الى بيونغ يانغ 18:51 كوريا الشمالية تتعهد بوقف التجارب النووية والبالستية واغلاق موقع نووي 18:47 شرطية إيرانية تنهال بالضرب على امرأة لم يكن حجابها يغطي شعرها... وروحاني غاضب 18:34 سانا: بدء خروج مقاتلين معارضين من منطقة القلمون قرب دمشق 18:27 صور وفيديو - عشرة قتلى خلال تظاهرات احتجاجا على رواتب التقاعد في نيكاراغوا 18:16 ماكرون يلتقي "صديقه" ترامب وسط خلافات عميقة في وجهات النظر 17:45 بالتفاصيل - وفد حركة "فتح" يجتمع مع رئيس المخابرات العامة المصرية في القاهرة 17:40 اجتماع غير رسمي لمجلس الامن الدولي المنقسم حول سوريا في مزرعة سويدية نائية

لجنة الكونغرس الأمريكي تدعو الدول تجميد دعمها لفلسطين... زملط: القرار  له نتائج عكسية

الأحد 06 أغسطس 2017 الساعة 12:50 بتوقيت القدس المحتلة

أرشيفية لجنة الكونغرس الأمريكي تدعو الدول تجميد دعمها لفلسطين... زملط: القرار  له نتائج عكسية

واشنطن / طالب 16 عضوا جمهوريا وديمقراطيا في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، مندوبة الولايات المتحدة بالأمم المتحدة، نيكي هيلي، بأن تقود جهودا دولية لتتخذ دول أخرى إجراءات مماثلة، لمشروع القانون الذي مررته اللجنة بشأن مساعدات مالية للسلطة الفلسطينية والذي يقضي بتقديم مساعدات سنوية قيمتها 300 مليون دولار تقدمها الولايات المتحدة للسلطة .
ووفقا لوكالة 'رويترز' فانه تم تعديل مشروع القانون الأصلي، سعيا لكسب تأييد أوسع، ليضع في الاعتبار الحاجة للمساعدات الإنسانية'.
ويستثني مشروع القانون المعتمد، المساعدات لشبكة مستشفيات القدس الشرقية وينص على فتح حساب ضمان معلق بشرط تودع فيه أموال المساعدات، ويحدد خطوات تستطيع السلطة الفلسطينية اتخاذها حتى تستأنف المساعدات'، بحسب المصدر ذاته.
وقال السناتور، بوب كوركر، وهو رئيس اللجنة من الحزب الجمهوري وأحد رعاة مشروع القانون: "  انا واثق أن مشروع القانون سيتحول إلى قانون في الأشهر القادمة.
واضاف في تصريحات صحفية : " على مجلسا النواب والشيوخ ان يقرا بكامل أعضائهما مشروع القانون ليتحول إلى قانون ساري المفعول.
يشار الى ان لجنة العلاقات الخارجية  في واشنطن كانت قد مررت، أمس الخميس، مشروع قانون تتوقف بموجبه مساعدات سنوية قيمتها 300 مليون دولار تقدمها الولايات المتحدة للسلطة الفلسطينية 'إلا إذا أوقفت صرف ما وصفها مشروع القانون بأنها 'مبالغ مالية تكافئ 'منفذي أعمال عنف ضد مواطنين إسرائيليين وأميركيين'.
زملط يرد
من جانبه، اعتبر السفير الفلسطيني لدى واشنطن حسام زملط، موافقة مجلس الشيوخ الأمريكي، على مناقشة قانون "تايلور فورس" الذي ينص على تخفيض الولايات المتحدة المدفوعات للسلطة الفلسطينية، بأنه ( خاطئ ) ويقول إنه سيكون له نتائج عكسية.
 وقال زملط لصحيفة واشنطن بوست الامريكية، إن السلطة الفلسطينية تقدم دعم مالي للأسر التي فقدت معيلها جراء الاحتلال، اما في الاعتقال أو قتلهم بلا مبرر، مؤكدا ان انهاء الاحتلال عن الاراضي المحتلة سيكون هزيمة للإرهاب.
وقال زملط إن برنامج دعم تلك الأسر يخدم الحاجة الاجتماعية والامنية لشعبنا ويضمن مستقبل افضل للاطفال الذين فقدوا معيلهم ويحميهم من الجماعات المتطرفة.
وبحسب صحيفة هآرتس العبرية، "إن واشنطن ستعمل على تخفيض المدفوعات المالية للسلطة، لطالما أنها توفر رواتب (للإرهابيين) المدانين بأعمال إرهابية (منفذي العمليات) وأسرهم".

المصدر : 24 نيوز