24 نيوز

00:23 تقارير عبرية: البطش يمتلك قدرات في مجال تطوير طائرات بدون طيار 00:17 مصرع نائب أردني وزوجته واولاده الخمسة جراء حادث سير مروع 00:14 نصرالله: المقاومة في لبنان تملك القدرة والقوة لضرب أي هدف في إسرائيل 00:13 خبراء إسرائيليون: الجيش والحكومة عاجزان أمام مسيرات غزة والقناصة والدبابات لم تردعهم 00:07 وزير إسرائيلي للممثلة نتالي: هل تصدقين حماس ؟ 00:06 مسؤول روسي: سورية قد لا تبقى دولة واحدة ! 00:01 حزب التحرير يُلغي مسيرة الخلافة برام الله 00:00 إسرائيل تكشف عن تنفيذها أكثر من 100 ضربة في سوريا ولبنان 23:56 تقارير غير مؤكدة.. روسيا نقلت منظومة "إس-300" إلى سورية 23:54 السعودية تحظر زيارة غار حراء في مكة ! 23:45 الاتحاد الأوروبي يدعو للتحقيق في قتل المتظاهرين على حدود غزة 23:44 ليبرمان يحمل "حماس" المسؤولية عن استشهاد الطفل أيوب 22:50 مصرع فتاة واصابة 12 شخصا جراء عاصفة في موسكو 22:48 عائلة الشهيد أيوب الذي قتل برصاص الاحتلال شمال غزة تطالب بمحاكمة نتانياهو 22:26 أبو شهلا: ثلث سكان فلسطين عاطلين عن العمل ويعيشون تحت خط الفقر والبطالة بغزة بلغت 73% 22:18 الرئيس الروماني يرفض نقل سفارة بلاده إلى القدس 22:17 ماليزيا تحدد هوية منفذي اغتيال البطش.. من القوقاز وعلى صلة باستخبارات أجنبية 22:14 إطلاق أكبر طائرة في العالم خلال أشهر 22:09 مصر: حجب مواقع الألعاب الإلكترونية ومن "الحوت الازرق" 22:07 "الكنج" يستأنف نشاطه الفني قريبًا بعد إجراء عملية جراحية

الخضري: استمرار تقليص إسرائيل كميات الكهرباء الواردة لغزة يفاقم الأوضاع والأزمات الانسانية

الأحد 02 يوليو 2017 الساعة 02:50 بتوقيت القدس المحتلة

جمال الخضري الخضري: استمرار تقليص إسرائيل كميات الكهرباء الواردة لغزة يفاقم الأوضاع والأزمات الانسانية

غزة / 24 نيوز / أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن استمرار إسرائيل في تقليص كميات الكهرباء الواردة إلى قطاع غزة يفاقم الأوضاع الانسانية المتفاقمة أصلا بسب الحصار والعدوان وتأخر الاعمار.

وقال الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الأحد 2-7-2017 " إسرائيل قوة احتلال وتمارس حصار غير قانوني يتناقض مع مبادئ القانون الدولي واتفاقية جنيف الرابعة والإعلان العالمي لحقوق الانسان".

وشدد على أن كميات الكهرباء التي قلصتها إسرائيل عقوبة جماعية، وأية ذرائع تتذرع بها لا تعفيها من مسؤوليتها تجاه تدهور الوضع الإنساني ووصوله إلى الحد الكارثي، خاصة في مجالات الصحة وتلوث مياه البحر نتيجة ضخ مياه الصرف الصحي دون معالجة وملوحة المياه وغيرها من الأزمات الانسانية.

وطالب الخضري، المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الانسان الدولية بالتدخل العاجل لإعادة الأمور لما كانت عليها قبل القرار الاسرائيلي بتقليص كمية الكهرباء، لتلافي مزيداً من الأزمات الانسانية التي يصعب تجاوزها في ظل إمكانيات محدودة وحصار خانق ومشدد.

وشدد الخضري على أن الحل يكمن في انهاء الحصار بالكامل عبر فتح جميع المعابر مع ضمان حرية التنقل سواء للبضائع أو السفر للأفراد، وربط غزة بالضفة الغربية عبر الممر الآمن، إلى جانب رفع الطوق البحري، وتمكين السفن التضامنية من الوصول إلى غزة، وتأسيس ممر بحري يربط غزة بالدول الاخرى تمهيدا لإقامة الميناء البحري.

وقال " واقع غزة الإنساني لا يحتمل التأخير في إنهاء الحصار لتجاوز أوضاع أخطر قد يصعب حلها".

وشدد الخضري على أن إنهاء الانقسام الفلسطيني مع وحدة وطنية شاملة وشراكة حقيقية ضرورة عاجلة وملحة لتجاوز اثار الانقسام ومواجهة اثار الحصار".