24 نيوز

19:38 الرئيس: سنحارب ونحارب قرار ترامب.. القدس الشرقية عاصمتنا 19:22 تركيا تندد بتصريحات لاهاي وفيينا بشأن الانتخابات المبكرة 19:16 إصابة طفل بانفجار قنبلة صوت جنوبي نابلس 19:10 بعثة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تزور موقع الهجوم في دوما 19:06 الشرطة الإسرائيلية تدرب الأطفال على السلاح 19:02 مجدلاني: الخارجية الاميركية تريد تجميل صورة الاحتلال وتتغاضى عن إرهاب الدولة المنظم 19:00 عن الطفل أيوب.. "فتح": قتل الأطفال والمدنيين المسالمين ليس دفاعا عن النفس 18:52 وزير الدفاع الياباني: الضربة الغربية لسوريا رسالة الى بيونغ يانغ 18:51 كوريا الشمالية تتعهد بوقف التجارب النووية والبالستية واغلاق موقع نووي 18:47 شرطية إيرانية تنهال بالضرب على امرأة لم يكن حجابها يغطي شعرها... وروحاني غاضب 18:34 سانا: بدء خروج مقاتلين معارضين من منطقة القلمون قرب دمشق 18:27 صور وفيديو - عشرة قتلى خلال تظاهرات احتجاجا على رواتب التقاعد في نيكاراغوا 18:16 ماكرون يلتقي "صديقه" ترامب وسط خلافات عميقة في وجهات النظر 17:45 بالتفاصيل - وفد حركة "فتح" يجتمع مع رئيس المخابرات العامة المصرية في القاهرة 17:40 اجتماع غير رسمي لمجلس الامن الدولي المنقسم حول سوريا في مزرعة سويدية نائية 17:31 الرياض تغلق مركزا رياضيا نسائيا بسبب شريط فيديو "مخلّ بالآداب العامة" 17:15 الفلسطينيون يجدّدون المطالبة بتحقيق أممي مستقل حول أعمال العنف في غزة 17:14 مقتل موظف لبناني في اللجنة الدولية للصليب الاحمر في اليمن 17:12 اغتصاب فتاة مسلمة يؤجج التوترات في الهند بين الهندوس والمسلمين 17:09 الفلسطينيون يبدأون تحركا في الامم المتحدة للمطالبة بتوفير حماية دولية للشعب

"منظومة" تحذر اسرائيل قبل الزلزال بـ 20 ثانية

الثلاثاء 13 يونيو 2017 الساعة 01:30 بتوقيت القدس المحتلة

توضيحية "منظومة" تحذر اسرائيل قبل الزلزال بـ 20 ثانية
القدس / 24 نيوز / كشفت شركة "رشف بيتحون" الاسرائيلية بمناسبة التدريب الشامل الذي سيجري في اسرائيل يوم غد الثلاثاء ويحاكي وقوع زلزال شامل، النقاب عن افتتاح غرفة رقابة وتحذير مزودة بمنظومة حديثة مرتبطة بجدار زلزالي يمتد على طول الشق السوري- الافريقي وطول وحفرة "الانهدام" في منطقة بيسان عبر المئات من اجهزة الاستشعار الخاصة والمميزة.
وتم زرع اجهزة الاستشعار الحساسة في مئات المواقع الاستراتيجية في ارجاء اسرائيل والاف المدارس والمؤسسات التعليمية وهي قادرة على اصدار تحذير يسبق وقوع الزلزال بـ 20 ثانية.
وقالت الشركة ان اسرائيل اقامت خلال السنوات الماضية "جدارا زلزاليا" يمتد على طول الشق السوري وحفرة الانهدام حيث تزرع اجهزة استشعارات يبعد الواحد عن الاخر مسافة 10 كلم، وتقوم هذه المنظومة بمراقبة دائما لخطط السكك الحديدية الاسرائيلية ويمكنها وقت الحاجة ان ترسل تحذيرا الى غرفة الرقابة والسيطرة التابعة لشركة قطارات اسرائيل.
ويتوقع صانعوا هذه المنظومة الممتدة على طول الشق السوري ان ترسل تحذيرها قبل وصول الموجة الزلزالية، وستقوم بشكل تلقائي "اوتوماتيكيا" بتخفيض سرعة القطارات من 140 كلم/س الى سرعة اقل بكثير الامر الذي سيقلص من حجم الاضرار والاصابات.
ووصفت الشركة المنظومة المذكورة بالأكثر امانا وتطورا ومصداقية على مستوى العالم وهي الوحيدة التي اجتازت كافة الاختبارات المشددة بما فيها الاختبار الذي جرى في اكبر مركز لدراسة الزلازل في العالم في الكائن في الولايات المتحدة الامريكية، حيث منح المنظومة الاسرائيلية علامة نجاح 100%.
وترصد المنظومة على مدار الساعة وفي كل لحظة حركة الارض وهي قادرة على تمييز الموجات التي تسبق الزلازل وتقوم فورا بارسال تحذير صوتي يسبق الزلزال القادم من الشق السوري بـ 15-20 ثانية قبل وصول الموجة المدمرة.
وقالت الشركة استنادا للخبراء ان قضية وقوع زلزال مدمر يضرب اسرائيل ما هي الا مسألة وقت فقط حيث تشير الاحصاءات الى وقوع زلزال قوي كل 90 عاما تقريبا علما ان اخر هذه الزلازل وقع عام 1927.
ويمكن لزلزال من هذا النوع وحسب السيناريو الرهيب الذي تم تقديمه في وقت سابق للكنيست الاسرائيلي ان يؤدي الى مقتل 7000 شخص ويحتجز تحت انقاضه 9500 اخرين، فيما سيترك 17000 اسرة دون مأوى.

المصدر : الإعلام الإسرائيلي