24 نيوز

22:09 مصر: حجب مواقع الألعاب الإلكترونية ومن "الحوت الازرق" 22:07 "الكنج" يستأنف نشاطه الفني قريبًا بعد إجراء عملية جراحية 22:01 المبادرة الوطنية عن اغتيال البطش: لا يمكن الا أن يكون "الموساد" من نفذها 21:55 ’الجبهة الشعبية’ تطالب ماليزيا بفتح تحقيق في اغتيال الأكاديمي البطش 21:53 ق 10 الإسرائيلية: البطش عالم طائرات بدون طيار وينتمي لـ’حماس’ 21:52 الأورومتوسطي يطالب بإرسال بعثة أممية لمراقبة الأحداث الجارية في قطاع غزة 21:51 ترامب واثق بان محاميه الشخصي مايكل كوهين لن "ينقلب" عليه 21:49 مناورات لحاملة الطائرات الصينية في المحيط الهادئ وسط تصاعد التوتر مع تايوان 21:48 إصابة طفل بحادث سير في غزة 21:47 محيسن: القدس والمقدسات خط أحمر وشعبنا يرد على دعم أميركا للمحتل 21:42 كشف ملابسات سرقة مبلغ بقيمة 300 ألف شيكل 21:35 الرئيس: الأسرى لهم الأولوية وعلى سلم اهتمامات القيادة التي تسعى بقوة للإفراج عنهم 21:31 قراقع: الأسرى الإداريون يواصلون مقاطعة محاكم الاحتلال 21:30 أبو ردينة: منظمة التحرير تمثل العنوان والهوية والطريق إلى القدس 21:12 الإدارة الأميركية تلغي مصطلح "الأراضي المحتلة" من تقريرها السنوي عن حقوق الإنسان 21:10 37 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي 20:35 هنية يحمّل "الموساد" الإسرائيلي مسؤولية اغتيال البطش في ماليزيا 20:28 عريقات: انعقاد الوطني نقطة مفصلية ولو كان أحمد ياسين على قيد الحياة لحضر الاجتماع 20:23 ماكرون للرئيس عباس: سأنقل الموقف الفلسطيني بوضوح لترمب 20:19 رام الله: الفصائل تدعو لتشكيل لجان حراسة لصد اعتداءات المستوطنين

وجودها يساهم في استقرار المنطقة

الأمم المتحدة تدافع عن "الأونروا"

الثلاثاء 13 يونيو 2017 الساعة 12:48 بتوقيت القدس المحتلة

انطونيوغوتيريش الأمم المتحدة تدافع عن "الأونروا"

القدس / 24 نيوز / دافع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيوغوتيريش، عن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" في وجه الاتهامات الاسرائيلية المطالبة بتفكيكها.

وقال المتحدث باسم الامين العام للمتحدة فرحان حق، إنه حريص على تقديم الدعم للأونروا، كما ابدى اعجابه بالدور الذي تقوم به الوكالة عبر تقديمها لخدمات أساسية، وحماية حقوق ملايين اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأوسط.

وأكد حق في بيانه ان  "النشاطات التي تقدمها الاونروا تساهم بشكل اساسي في استقرار المنطقة".

وقال أن الامين العام للامم المتحدة أعرب عن "القلق ازاء الانتقادات العلنية الاخيرة التي استهدفت أونروا".

وتابع المتحدث أن "النشاطات التي تقدمها الاونروا تساهم بشكل أساسي في استقرار المنطقة".

كما حث غوتيريش "كل الدول الاعضاء على المضي في دعم الوكالة لكي تتمكن من القيام بدورها الاساسي بحيادية وفعالية".

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي  بنيامين نتنياهو، طالب خلال اللقاء الذي جمعه بسفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة، نيكي هايلي، بتفكيك  وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وقال نتنياهو اليوم  خلال جلسة الحكومة الأسبوعية، إنه حان الوقت لتفكيك وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

واستغل نتنياهو المزاعم حول اكتشاف نفق يمر أسفل مدرسة بمخيم المغازي وسط قطاع غزة للتحريض بشكل اكبر على حماس قائلا: 'حماس تستغل المدارس وتستعملها كدروع بشرية، فهذه جرائم حرب مضاعفة، إذ تقوم الحركةباستهداف المدنيين وأيضا التستر وراء الأولاد'.

وادعى نتنياهو قائلا: 'منذ الحرب العالمية الثانية كانوا ولا يزالون اليوم عشرات الملايين من اللاجئين ولهؤلاء عشرات الملايين من اللاجئين مخصصة مفوضية سامية في الأمم المتحدة بينما للاجئين الفلسطينيين، الذين تم توطين الأغلبية الساحقة منهم، هناك مفوضية أخرى خاصة بهم فقط. هذه هي الأونروا ويمارس في مؤسساتها تحريض واسع النطاق ضد إسرائيل'.

وأضاف: 'الأونروا، إلى حد كبير بسبب وجودها ولأسفي الشديد أيضا بسبب أنشطتها من حين لآخر، تخلّد مشكلة اللاجئين الفلسطينيين بدلا من حلها. ولذلك حان الوقت لتفكيك الأونروا ولدمج أجزائها في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة'.

المصدر : 24 نيوز