22:04 منيمنة يدين تجميد الولايات المتحدة مساهمتها السنوية في "الأونروا" 22:02 المنتخب الفلسطيني لكرة القدم يصل الصين 22:00 إجتماع وزاري عربي أخر نهاية الشهر الجاري بشأن القدس 21:59 مصرع 25 شخصا جراء غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل ليبيا 21:48 اللحام: الهجوم هو الدفاع الوحيد الذي بقي أمام الرئيس وهو ليس وحده في المعركة 21:30 العاهل الأردني يدعو لدعم الفلسطينيين في الحفاظ على حقوقهم في القدس 21:29 القدس: 5 إصابات بقمع الاحتلال لوقفة منددة بقرار ترامب 21:26 مجدداً.. نتنياهو تلقى بدلات فاخرة علاوة على السيجار والشمبانيا 21:25 أحزاب يسارية إسبانية تطالب بالإفراج عن عهد التميمي والأطفال المعتقلين في سجون الاحتلال 21:22 محكمة إسبانية ترفض السماح لنائب زعيم كتالونيا السابق بالبقاء خارج السجن 21:21 الهباش: القيادة ترفض الابتزاز ولن تفرط بذرة تراب من القدس 21:20 الخارجية الفلسطينية: شعبنا سيفشل المحاولات الهادفة لحسم قضايا الوضع النهائي خارج قاعات التفاوض 21:17 وزير الخارجية الأردني: سنواجه قرار ترمب بحشد دولي للاعتراف بدولة فلسطين 21:16 قراقع: "قانون اعدام الأسرى" همجية إسرائيلية تفوح منها رائحة الإجرام 21:15 مطران الأقباط الأنبا انطونيوس: القرار الأميركي غير مدروس ويجب إعادة النظر فيه 20:44 استمرار المواقف الداعمة للرئيس من غزة.. الحايك: نقف بجانب الرئيس في الدفاع عن الحقوق الفلسطينية 20:42 وقفة تضامنية مع الأسير الرجوب في دورا جنوب الخليل 20:36 شكري والجبير يبحثان آخر المستجدات بشأن القضية الفلسطينية 20:06 ارشادات للسائقين اثناء القيادة في الطقس الماطر والعاصف 20:05 سفير الفاتيكان في أبيدجان يدعو ساحل العاج لضمان احترام قرارات المجتمع الدولي

بلدية إسبانية تتبنى قرارا لدعم فلسطين والانضمام لحملة "BDS"

الأحد 11 يونيو 2017 الساعة 12:43 بتوقيت القدس المحتلة

أرشيفية بلدية إسبانية تتبنى قرارا لدعم فلسطين والانضمام لحملة "BDS"

رام الله / 24 نيوز / تبنت بلدية "دي بال دي سان بثينتى" الاسبانية، قرارا لدعم فلسطين والانضمام إلى حملة مكافحة العنصرية والفصل العنصري الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني "BDS".

وينص القرار على الانضمام الى الحملة المدنية للمقاطعة وعدم الاستثمار والعقوبات ضد "إسرائيل" وبناء على ذلك تلتزم بلدية "دي بال دي سان بثينتى" بعدم عقد أو إقامة أي اتصال سياسي أو مؤسساتي، تجاري، زراعي، تعليمي، رياضي، أمني، مع أي منظمة أو مؤسسة إسرائيلية حتى تقوم الدولة الإسرائيلية:

أولا:  باحترام  حقوق الإنسان وتعترف بحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وأن تطبق القانون الدولي من خلال إنهاء الاحتلال وإزالة جدار الفصل العنصري حسب قرار 242 لمجلس الأمن للأمم المتحدة وإعلان المحكمة العدل الدولية الصادر يوم 9 تموز 2004 .

ثانيا: الاعتراف بحق المواطنين والمواطنات الفلسطينيين الذين يعيشون في داخل "إسرائيل" بمعنى إنهاء الفصل العنصري "الأبارتهيد" وهو (جريمة ضد الإنسانية حسب وثيقة روما لمحكمة الجنايات الدولية).

ثالثا: الاعتراف واحترام حق العودة للاجئين الفلسطينيين والفلسطينيات المنصوص عليه في قرار 194 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ويشير قرار المجلس البلدي إلى أن هذه الإجراءات لن تطبق ضد المؤسسات، شركات، منظمات إسرائيلية التي تعترف بشكل واضح بالحق الشرعي للشعب الفلسطيني التي تم تفصلها في الفقرات السالفة، وأن البلدية ستقوم بمراقبة عمل تلك  الهيئات والمؤسسات التي تعمل لصالح السلام وإنهاء الاحتلال .

وبموجب القرار أيضا، تلتزم البلدية بعدم عقد اي اتفاق أو تسهيلات تجارية، اكاديمية، ثقافية، سياسية أو رياضية مع المؤسسات أو المنظمات أو الشركات الدولية أو الوطنية الإسبانية  التي ستفيد مادياُ واقتصاديا أو سياسياُ من جراء  عمليات انتهاك حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

كما ستطالب البلدية من حكومة وبرلمان كنتبريا المحلية وجميع المؤسسات في اقليم كنتبريا وحكومة اسبانيا بان تنضم الى هذه الحملة الدولية للمقاطعة وعدم الاستثمار وعقوبات BDS  ضد "إسرائيل".

وستلتزم البلدية بحسب القرار بدراسة محتويات جميع ومختلف حملات المقاطعة  BDS المقدمة من قبل المجتمع المدني بهدف دعم ونشر هذه  الحملات.

وقد تم إرسال هذا القرار الى رئيس حكومة الإسبانية، والى رئيس حكومة كنتبريا المحلية والى المجموعات البرلمانية في برلمان كنتبريا المحلي، والى اعضاء البرلمان الإسباني والى البرلمان الأوروبي والمجموعات البرلمانية الأوروبية في البرلمان الأوروبي، وإلى سفارة "إسرائيل" والى السفارة الفلسطينية في اسبانيا.

المصدر : 24 نيوز