24 نيوز

22:09 مصر: حجب مواقع الألعاب الإلكترونية ومن "الحوت الازرق" 22:07 "الكنج" يستأنف نشاطه الفني قريبًا بعد إجراء عملية جراحية 22:01 المبادرة الوطنية عن اغتيال البطش: لا يمكن الا أن يكون "الموساد" من نفذها 21:55 ’الجبهة الشعبية’ تطالب ماليزيا بفتح تحقيق في اغتيال الأكاديمي البطش 21:53 ق 10 الإسرائيلية: البطش عالم طائرات بدون طيار وينتمي لـ’حماس’ 21:52 الأورومتوسطي يطالب بإرسال بعثة أممية لمراقبة الأحداث الجارية في قطاع غزة 21:51 ترامب واثق بان محاميه الشخصي مايكل كوهين لن "ينقلب" عليه 21:49 مناورات لحاملة الطائرات الصينية في المحيط الهادئ وسط تصاعد التوتر مع تايوان 21:48 إصابة طفل بحادث سير في غزة 21:47 محيسن: القدس والمقدسات خط أحمر وشعبنا يرد على دعم أميركا للمحتل 21:42 كشف ملابسات سرقة مبلغ بقيمة 300 ألف شيكل 21:35 الرئيس: الأسرى لهم الأولوية وعلى سلم اهتمامات القيادة التي تسعى بقوة للإفراج عنهم 21:31 قراقع: الأسرى الإداريون يواصلون مقاطعة محاكم الاحتلال 21:30 أبو ردينة: منظمة التحرير تمثل العنوان والهوية والطريق إلى القدس 21:12 الإدارة الأميركية تلغي مصطلح "الأراضي المحتلة" من تقريرها السنوي عن حقوق الإنسان 21:10 37 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي 20:35 هنية يحمّل "الموساد" الإسرائيلي مسؤولية اغتيال البطش في ماليزيا 20:28 عريقات: انعقاد الوطني نقطة مفصلية ولو كان أحمد ياسين على قيد الحياة لحضر الاجتماع 20:23 ماكرون للرئيس عباس: سأنقل الموقف الفلسطيني بوضوح لترمب 20:19 رام الله: الفصائل تدعو لتشكيل لجان حراسة لصد اعتداءات المستوطنين

لارتكابها "جرائم حرب " باليمن...

الكونجرس يطالب بـ"إجراءات حاسمة" ضد السعودية

السبت 15 أكتوبر 2016 الساعة 10:37 بتوقيت القدس المحتلة

الكونجرس الكونجرس يطالب بـ"إجراءات حاسمة" ضد السعودية

واشنطن / نيوز 24 / بدأ عدد من الصحف الأمريكية الترويج لإمكانية ممارسة ضغوط على العربية السعودية لاتهامها بارتكاب جرائم حرب فى عملياتها ضد المتمردين الحوثيين داخل اليمن.  

وقالت مجلة "فورين بوليسى" فى تقرير لها، إن أعضاء داخل الكونجرس الأمريكى، يطالبون الإدارة الأمريكية بإتخاذ إجراءات حاسمة ضد السعودية بسببب ما ترتكبه من جرائم بحق المدنيين فى اليمن، على حد زعمها.  

وأوضحت المجلة، على موقعها الإلكترونى أن الرافضين للحملة العسكرية السعودية ضد اليمن يطالبون البيت الأبيض بسحب دعمه للرياض، بعد الغارة الجوية السعودية التى أسفرت ـ بحسب قول المجلة ـ عن مقتل 140 مدنيًا وإصابة المئات من مشيعى جنازة فى صنعاء، مطلع الأسبوع.  

وفى محاولة لممارسة المزيد من الضغوط على المملكة، قالت إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما أنها تدرس وقف مساعدتها، فى خطوة نادرة من شأنها أن تشعل غضب الحليف الأكثر نفوذا للولايات المتحدة فى العالم العربى، بحسب فورين بوليسى.  

ونقلت "فورين بوليسى" عن تيد ليو، النائب الديمقراطى، قوله إن استمرار "المجازر" التى يرتكبها التحالف العربى الذى تقوده السعودية بحق المدنين فى اليمن، يعد "جرائم حرب"، وذلك بعد أيام من محاولة النائل نفسه تمرير قرار يهدف إلى تعليق صفقة أسلحة أمريكية مع المملكة بقيمة 1.15 مليار دولار.  

ورفض مسئولون فى البيت الأبيض ووزارة الخارجية الامريكية تحديد أى نوع من أنواع الدعم الأمريكى للتحالف السعودي الذى يمكن سحبه، أو ما إذا كانت واشنطن لا تزال تقدم معلومات للتحالف حول الأهداف. وتقدم الولايات المتحدة حاليا الدعم اللوجستى والتزويد بالوقود للقوات الجوية السعودية.  

من جانبها، تساءلت صحيفة كريستيان ساينس مونيتور عما إذا كانت الانتقادات الامريكية والأممية للمملكة العربية السعودية بسبب الحرب فى اليمن وما ترتكبه قواتها من جرائم بحق المدنيين، يمكن أن تمثل ضغط حقيقى على السعوديين.  

وواصلت الصحيفة، أن الهجمات السعودية داخل اليمن، جددت الإتهامات الأممية للرياض بإرتكاب جرائم حرب فى اليمن فضلا عن التنديد الشديد من قبل الأمين العام والإنتقاد العلنى من قبل واشنطن، التى سارعت إلى مراجعة مساعدتها العسكرية للسعودية منذ أن بدأت الأخيرة حملتها على اليمن فى مارس 2015.  

وبرغم وجود معارضة مسلحة ضد السلطة المنتخبة فى اليمن، وانحياز المملكة للشرعية داخل اليمن، ووجود إجماع من الدول العربية الكبرى على تلك العمليات، فضلاً عن ترحيب المجتمع الدولى بتلك العمليات فى بدايتها، قالت الصحيفة: إن الحرب شهدت ضحايا مدنيين أكثر مما حققته من انجازات عسكرية.  

المصدر : نيوز 24