24 نيوز

17:48 "24 نيوز" تكشف عن وفود الفصائل المشاركة في اجتماع القاهرة  13:39 ياغي : المصالحة الوطنية مدخل للتصدي للاحتلال ومخططاته. 17:24 السنوار: المصالحة ليست شأناً فتحاوياً أو حمساوياً وعليها أن تنجح 15:43 فتوح: المعابر وتمكين الحكومة ستناقش قبل الملفات الكبرى في القاهرة 15:42 الرئيس اللبناني يؤكد: الحريري محتجز في السعودية 15:36 تشغيل 20 ألف عامل وخريج بشكل مؤقت في قطاع غزة مطلع 2018 15:35 حماس: تنفيذ اتفاق المصالحة يسير بخطى ثابتة رغم البطء 15:33 الرئيس: دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس آتية لا محالة 15:29 اشتية: السعودية والجزائر الدولتان العربيتان الوحيدتان اللتان تحافظان على دعم مالي ثابت للسلطة. 15:24 ليبرمان: الحرب القادمة ستكون ضد سوريا ولبنان معا وضربة ساحقة ستوجه الى "حزب الله" 15:19 مصدر فلسطيني: أجّلنا ملف الأمن كي لا نفشل.. وفتح تتطلع إلى ضبط السلاح في غزة وليس نزعه 15:19 الأحمد ينفي تطرق الرئيس عباس اثناء زيارته للرياض لموضوع استقالة الحريري 15:16 المقادمة ينفي الإدلاء بتصريحات حول معبر رفح ويدعو الإعلام للحذر 13:27 الأمم المتحدة تنفي انحياز منسقها في الشرق الأوسط لإسرائيل 12:36 إيقاف المطربة شيرين بتهمة «الاستهزاء» بمصر 12:35 وكالة روسية: اجتماع سرّي في البحر الميت بطلب من مبعوث ترامب 11:57 السفير زملط: تغيير الرأي العام الأميركي يبدأ بالشباب 16:08 الأحمد: تأجيل فتح معبر رفح كان لظروف مصرية خاصة 14:32 الخضري: تجسيد"الاستقلال" بالاستمرار بخيار المصالحة وانهاء الانقسام 14:04 هيئة الأسرى: " إقتحام وحشي لقسم 12 في سجن عوفر من قبل وحدات قمع خاصة"

الحمد الله يشارك بخيمة الاعتصام في رام الله

الخميس 04 مايو 2017 الساعة 09:53 بتوقيت القدس المحتلة

رامي الحمد الله الحمد الله يشارك بخيمة الاعتصام في رام الله
رام الله / نيوز 24 / شارك رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، اليوم الخميس، في خيمة الاعتصام التضامني مع الأسرى المقامة في مدينة رام الله.
ورافق الحمد الله محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام، ووزير الصحة د. جواد عواد، ووزير العدل علي ابو دياك.
وجدد الحمد الله تأكيده على إسناد الأسرى حتى تحقيق مطالبهم العادلة، ونقل قضيتهم إلى كافة المحافل الدولية ومؤسسات المجتمع الدولي لإلزام إسرائيل بتنفيذ مطالب الأسرى وفقا للمعاهدات والمواثيق الدولية.
وقال أبو دياك في كلمة أمام المعتصمين باسم رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله والحكومة" أتوجه بالتحية لأسرانا البواسل خلف أسوار السجون الإسرائيلية، وهم يخوضون إضراب الحرية والكرامة، معركة الأمعاء الخاوية، من أجل وقف الانتهاكات الإسرائيلية بحقهم، ومن أجل كرامتهم الإنسانية، وحقوقهم العادلة التي تكفلها الاتفاقيات والمواثيق الدولية، ونؤكد للعالم بأن أسرانا البواسل وشهدائنا الأبرار ضحايا جرائم الاحتلال الإسرائيلي، وأنهم مناضلون من أجل الحرية والعدالة والسلام".
وأضاف وزير العدل" يخوض أسرانا الأحرار معركة الصمود، إضراب الحرية والكرامة الذي يأتي في إطار معركة الحرية والاستقلال التي يخوضها شعبنا من أجل إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".
وتابع ابو دياك" نؤكد لكم أسرانا الأحرار بأننا لن نتخلى عن واجبنا الوطني في ايصال صوتكم الهادر لكل العالم، وسنبقى على العهد معكم حكومة وشعبا بقيادة الرئيس محمود عباس، حتى تحقيق مطالبكم العادلة، فقد وجهنا رسائلنا لحمل معاناتكم إلى كل دول العالم، وإلى كافة المنظمات الدولية، وتحدثنا بكل جدية وصلابة مع كافة سفراء الدول وممثليها الدبلوماسيين في فلسطين، وتحدث سيادة الرئيس مع أمين عام منظمة الأمم المتحدة، ومع ملوك ورؤساء الدول العربية، كما تحدث يوم أمس مع رئيس الولايات المتحدة، سعيا منا جميعا حكومة ورئاسة، لإنهاء معاناتكم، ووقف مسلسل انتهاكات إسرائيل بحقكم، وتحقيق مطالبكم القانونية العادلة".
واستطرد" في هذه اللحظات الصعبة وقد دخل إضراب الحرية والكرامة مرحلة خطيرة، فإننا نحمل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية القانونية الكاملة عن حياة وسلامة الأسرى".
ودعا أبو دياك المجتمع الدولي ومنظمة الأمم المتحدة، والمنظمات الحقوقية، والدول الراعية لاتفاقيات جنيف، والدول الصديقة، للتدخل العاجل والفوري لإنقاذ حياة أسرانا، وإلزام إسرائيل باحترام القانون الدولي والمواثيق الدولية، وتحقيق مطالب أسرانا البواسل، الذين يواجهون أقسى الظروف الاعتقالية، ويتعرضون لسياسة القتل البطيء، والإهمال الطبي الممنهج، والمعاملة غير الإنسانية، ومنع أهاليهم من زيارتهم في معتقلات الاحتلال، كما نوجه الدعوة لشعبنا في الوطن والشتات ولكل أحرار العالم لتكثيف التضامن، وفاءً للأسرى الذين يخوضون معركتهم نيابة عن كل أحرار العالم من أجل الحرية والكرامة الإنسانية.

المصدر : نيوز 24