القدس27
  • دولار أمريكي 3.55
  • يورو 4.14
  • جنيه إسترليني 4.62
  • دينار أردني 5.02
  • جنيه مصري 0.2
دولار أمريكي3.55
يورو4.14
جنيه إسترليني4.62
دينار أردني5.02
جنيه مصري0.2

24 نيوز

16:36 سلطات الاحتلال تسمح بإدخال مولد كهربائي واحد لشركة الاتصالات بغزة 21:57 أبو عيطة: اعتقال النائبة جرار قرصنة إسرائيلية 14:50 الخضري: استمرار تقليص إسرائيل كميات الكهرباء الواردة لغزة يفاقم الأوضاع والأزمات الانسانية 02:06 الأزمة الخليجية تكشف الوجه الحقيقي للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين 16:39 امجد الشوا... اتوجه إليك سيادة الرئيس عباس برجاء وبوجع وألم وحسرة 12:34 السولار المصري في محطات غزة بـ4.37 شيكل 02:19 وزارة الاتصالات تنفي ما يتم تداوله بشأن شركات الانترنت 18:32 العراق يستعيد السيطرة الكاملة على حدوده البرية مع سورية والأردن 18:30 حمد بن جاسم يدعو الدول الخليجية لـ "النظر إلى قطر كشقيق أصغر" 18:17 رويترز : قطر تفشل في إعادة فتح أجواء جيرانها أمام طائراتها 18:16 الفايننشال تايمز: حصار قطر يهدد نهائيات كأس العالم 2022 17:59 الإمارات: على قطر التوقف عن ايواء الارهابيين ودعم الاخوان والقاعدة وحماس 17:47 المصري: المشهراوي وقيادات من فتح تصل غزة بعد عيد الفطر 17:43 القاهرة : إحالة أوراق 31 متهما في قضية اغتيال النائب العام للمفتي 17:40 إصابات في مواجهات مع الاحتلال في دير أبو مشعل غرب رام الله 17:38 صرف رواتب موظفي غزة غداً الأحد 17:35 تويتر يوقف حساب قناة الجزيرة القطرية 17:15 اتصالات "اسرائيلية - سعودية" لتطبيع العلاقات الاقتصادية بين البلدين 17:12 خلل اصاب السلاح .. كيف تابع الاعلام العبري عملية القدس ؟ 15:41 سلطات الاحتلال تعلن سحب 250 ألف تصريح و الغائها تماما

لجنة حقوق الانسان في الاتحاد الأوروبي تحذر من تدهور اوضاع الاسرى

الخميس 04 مايو 2017 الساعة 09:36 بتوقيت القدس المحتلة

تعبيرية لجنة حقوق الانسان في الاتحاد الأوروبي تحذر من تدهور اوضاع الاسرى

بروكسل / نيوز 24  /أعرب رئيس لجنة حقوق الانسان في البرلمان الأوروبي عن قلقه من فشل التوصل الى اتفاق مع مصلحة السجون الاسرائيلية وتلبية مطالب الاسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام منذ 18 يوما، واصفا المطالب بـ: "الانسانية البحتة".

جاء ذلك خلال بيان تلاه بنزيري خلال اجتماع عقدته اللجنة بطلب من سفارة فلسطين في الاتحاد الاوروبي وبعد فشل جميع محاولات اسرائيل الغائه،

وقال ان اللجنة تتابع بقلق تطور اوضاع 1500 اسير فلسطيني مضرب عن الطعام ان اللجنة ستعمل من اجل استصدار قرار عاجل من البرلمان الاوروبي بهذا الخصوص.

في بيانه مطول وزع على اعضاء اللجنة حقوق الانسان، عبر مستشار اول عادل عطية نائب رئيس بعثة فلسطين في الاتحاد الاوروبي عن قلق الحكومة والشعب الفلسطيني من الاجراءات الاسرائيلية ضد المعتقلين، وقال: لقد دخل اضراب الحرية والكرامة مرحلة حرجية بسبب تعنت سلطات الاحتلال ورفض تلبية مطالب المعتقلين الانسانية.

وحذر من امكانية تدهور الاوضاع الميدانية اذا ما استشهد احد المعتقلين بسبب القمع الاسرائيلي خاصة وان العديد من ابطالنا في السجون يعانون من مشاكل صحية تستدعي متابعة طبية عاجلة بينما تستمر اسرائيل بفرض اجراءات قمع تعسفية تتمثل في تكثبف عملية نقل المعتقلين بين السجون في محاولة بائسة لكسر ارادة المعتقلين ومنع الزيارات وحرمان السجناء من العناية الطبية المباشرة.

وطالب عطية البرلمان الاوروبي تحمل مسؤولياته والضغط على اسرائيل من اجل احترام وتطبيق مبادئ القانون الدولي الانساني خاصة بنود معاهدة جنيف الرابعة الخاصة بحماية المدنيين تحت الاحتلال والتي تلزم الاطراف السامية المتعاقدة على توفير الحماية للمعتقلين وضمان حقهم في الزيارة والغذاء والتعليم والعناية الصحية.

وقال على أوروبا والمجتمع الدولي محاسبة اسرائيل على الجرائم التي ترتكبها والتي ترقى الى جرائم حرب وفق المادة الثامنة من الاعلان التأسيسي لمحكمة الجنايات الدولية.

وبعد التذكير بمسؤولية اسرائيل عن انتهاكات مبادئ القانون الدولي والقانون الدولي الانساني قال "على الاتحاد الأوروبي تفعيل المادة الثانية من اتفاقية الشراكة مع اسرائيل ووقف العمل بالاتفاقية بسبب انتهاكات حقوق الانسان".

وتابع: نرفض ان يستمر الاتحاد في علاقاته مع دولة مارقة تنتهك جميع مبادئ القانون الدولي وتتنكر لالتزاماتها وفق اتفاقية الشراكة مع الاتحاد.

كما دعا البرلمان الأوروبي الى ارسال لجنة للتحقيق في الانتهاكات الاسرائيلية والاطلاع على اوضاع المعتقلين في سجون الاحتلال.

ومن المنظر ان يقوم البرلمان الأوروبي بتبني مشروع قرار حول الاوضاع في فلسطيني في جلسة البرلمان الاعتيادية في من الشهر الجاري .

المصدر : نيوز 24