00:46 الرئيس يجتمع في بروكسل مع رئيس وزراء بلجيكا 00:44 عساف: الاعلام الرسمي يتحمل مسؤولية كبيرة في عرض معاناة شعبنا جراء الاحتلال 00:44 عساف: الاعلام الرسمي يتحمل مسؤولية كبيرة في عرض معاناة شعبنا جراء الاحتلال 00:36 إصابة فتيين برصاص الاحتلال قرب حاجز زعترة جنوب نابلس 00:15 شعث: لا بد من وجود إطار متعدد الأطراف في رعاية عملية السلام 00:14 إصابة 8 مواطنين بحادث سير في خانيونس 00:11 عاد شهيد بعد اعتقال دام 24 عاماً 00:11 قرارات مجلس الوزراء 23:59 محيسن: فعاليات الغضب ستتواصل وهي جزء من نضالنا لإنهاء الاحتلال 23:59 زلزال بقوة 6.4 درجات ضرب منطقة في جزيرة جاوا الإندونيسية 23:47 الاحتلال يبعد ناشطة مقدسية عن باب العمود لأسبوعين 23:42 بركة يعلن عن برنامج فعاليات إحياء "اليوم العالمي لدعم الفلسطينيين داخل أراضي 1948" 23:40 الاحتلال يفرض إجراءات مشددة في القدس بسبب زيارة بنس 23:40 المالكي: خطاب بنس في الكنيست منحاز بالمطلق لإسرائيل 23:39 ضبط تمور فاسدة ومواد كيماوية وأصباغ مسرطنة وشرائح اتصال إسرائيلية في الضفة الغربية 23:35 إضراب شامل يعم الأراضي الفلسطينية 23:28 "الأونروا" تطلق حملة عالمية من غزة لجمع التبرعات للاجئين الفلسطينيين 23:26 المالكي: دول أوروبية مستعدة للاعتراف بدولة فلسطين 22:50 تقارير: الملك الأردني طلب من بنس الضغط على الاحتلال للإفراج عن الطفلة "عهد التميمي" 22:04 منيمنة يدين تجميد الولايات المتحدة مساهمتها السنوية في "الأونروا"

لجنة حقوق الانسان في الاتحاد الأوروبي تحذر من تدهور اوضاع الاسرى

الخميس 04 مايو 2017 الساعة 09:36 بتوقيت القدس المحتلة

تعبيرية لجنة حقوق الانسان في الاتحاد الأوروبي تحذر من تدهور اوضاع الاسرى

بروكسل / نيوز 24  /أعرب رئيس لجنة حقوق الانسان في البرلمان الأوروبي عن قلقه من فشل التوصل الى اتفاق مع مصلحة السجون الاسرائيلية وتلبية مطالب الاسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام منذ 18 يوما، واصفا المطالب بـ: "الانسانية البحتة".

جاء ذلك خلال بيان تلاه بنزيري خلال اجتماع عقدته اللجنة بطلب من سفارة فلسطين في الاتحاد الاوروبي وبعد فشل جميع محاولات اسرائيل الغائه،

وقال ان اللجنة تتابع بقلق تطور اوضاع 1500 اسير فلسطيني مضرب عن الطعام ان اللجنة ستعمل من اجل استصدار قرار عاجل من البرلمان الاوروبي بهذا الخصوص.

في بيانه مطول وزع على اعضاء اللجنة حقوق الانسان، عبر مستشار اول عادل عطية نائب رئيس بعثة فلسطين في الاتحاد الاوروبي عن قلق الحكومة والشعب الفلسطيني من الاجراءات الاسرائيلية ضد المعتقلين، وقال: لقد دخل اضراب الحرية والكرامة مرحلة حرجية بسبب تعنت سلطات الاحتلال ورفض تلبية مطالب المعتقلين الانسانية.

وحذر من امكانية تدهور الاوضاع الميدانية اذا ما استشهد احد المعتقلين بسبب القمع الاسرائيلي خاصة وان العديد من ابطالنا في السجون يعانون من مشاكل صحية تستدعي متابعة طبية عاجلة بينما تستمر اسرائيل بفرض اجراءات قمع تعسفية تتمثل في تكثبف عملية نقل المعتقلين بين السجون في محاولة بائسة لكسر ارادة المعتقلين ومنع الزيارات وحرمان السجناء من العناية الطبية المباشرة.

وطالب عطية البرلمان الاوروبي تحمل مسؤولياته والضغط على اسرائيل من اجل احترام وتطبيق مبادئ القانون الدولي الانساني خاصة بنود معاهدة جنيف الرابعة الخاصة بحماية المدنيين تحت الاحتلال والتي تلزم الاطراف السامية المتعاقدة على توفير الحماية للمعتقلين وضمان حقهم في الزيارة والغذاء والتعليم والعناية الصحية.

وقال على أوروبا والمجتمع الدولي محاسبة اسرائيل على الجرائم التي ترتكبها والتي ترقى الى جرائم حرب وفق المادة الثامنة من الاعلان التأسيسي لمحكمة الجنايات الدولية.

وبعد التذكير بمسؤولية اسرائيل عن انتهاكات مبادئ القانون الدولي والقانون الدولي الانساني قال "على الاتحاد الأوروبي تفعيل المادة الثانية من اتفاقية الشراكة مع اسرائيل ووقف العمل بالاتفاقية بسبب انتهاكات حقوق الانسان".

وتابع: نرفض ان يستمر الاتحاد في علاقاته مع دولة مارقة تنتهك جميع مبادئ القانون الدولي وتتنكر لالتزاماتها وفق اتفاقية الشراكة مع الاتحاد.

كما دعا البرلمان الأوروبي الى ارسال لجنة للتحقيق في الانتهاكات الاسرائيلية والاطلاع على اوضاع المعتقلين في سجون الاحتلال.

ومن المنظر ان يقوم البرلمان الأوروبي بتبني مشروع قرار حول الاوضاع في فلسطيني في جلسة البرلمان الاعتيادية في من الشهر الجاري .

المصدر : نيوز 24