القدس26
  • دولار أمريكي 3.51
  • يورو 4.21
  • جنيه إسترليني 4.75
  • دينار أردني 4.95
  • جنيه مصري 0.2
دولار أمريكي3.51
يورو4.21
جنيه إسترليني4.75
دينار أردني4.95
جنيه مصري0.2

24 نيوز

21:37 الاحتلال يسقط طائرة اخترقت أجواء الجولان المحتل 21:24 ماكرون يدين أمام الأمم المتحدة "التطهير العرقي" بحق الروهينغا في بورما 20:35 نيويورك: المالكي يشارك في الاجتماع التشاوري العربي على مستوى وزراء الخارجية 20:34 الرئيس يطلع لافروف على استمرار التصعيد الإسرائيلي والاستيطان 20:34 الرئيس يبحث مع موغريني جهود إحياء عملية السلام 20:22 الرئيس يلتقي نظيره البرازيلي ميشال تامر 20:18 عشراوي: الاعتراف بفلسطين قضية مبدأ وحق 20:17 الحساينة ومدير عمليات الأونروا يبحثان آلية حل مشكلات الإسكان للمخيمات الفلسطينية 20:13 الرئيس يجتمع مع العاهل الأردني 20:11 بريطانيا تجمّد برنامج تدريب الجيش البورمي بسبب أزمة الروهينغا 20:02 زكي: القيادة ترحب باستجابة حماس لصوت العقل وتتمنى عليها الجدية في تنفيذ المصالحة 19:59 "الأمن الوقائي" يقبض على عصابة منظمة في محافظة رام الله والبيرة 19:56 انطلاق أعمال الدورة الـ72 للجمعة العامة للأمم المتحدة 19:53 اشتية: الخطوة التالية ممارسة الحكومة صلاحياتها في غزة وتسلم حرس الرئيس معبر رفح 19:35 خطباء الجمعة يخصصون خطبتهم عن المصالحة الوطنية 19:33 الحمد الله يطلع وفدا برلمانيا إيطاليا على انتهاكات الاحتلال 19:31 فلسطين تنتزع الاعتراف الدولي بعضويتها الكاملة بالجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة 19:29 سلطة المياه: سنستمر في ملاحقة المعتدين على خطوط المياه 19:28 بورصة فلسطين تعطل أعمالها بعد غدٍ الخميس لمناسبة رأس السنة الهجرية 19:27 "الأسرى": 58 أسيرة منهن 10 قاصرات يقبعن في سجون الاحتلال

لجنة حقوق الانسان في الاتحاد الأوروبي تحذر من تدهور اوضاع الاسرى

الخميس 04 مايو 2017 الساعة 09:36 بتوقيت القدس المحتلة

تعبيرية لجنة حقوق الانسان في الاتحاد الأوروبي تحذر من تدهور اوضاع الاسرى

بروكسل / نيوز 24  /أعرب رئيس لجنة حقوق الانسان في البرلمان الأوروبي عن قلقه من فشل التوصل الى اتفاق مع مصلحة السجون الاسرائيلية وتلبية مطالب الاسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام منذ 18 يوما، واصفا المطالب بـ: "الانسانية البحتة".

جاء ذلك خلال بيان تلاه بنزيري خلال اجتماع عقدته اللجنة بطلب من سفارة فلسطين في الاتحاد الاوروبي وبعد فشل جميع محاولات اسرائيل الغائه،

وقال ان اللجنة تتابع بقلق تطور اوضاع 1500 اسير فلسطيني مضرب عن الطعام ان اللجنة ستعمل من اجل استصدار قرار عاجل من البرلمان الاوروبي بهذا الخصوص.

في بيانه مطول وزع على اعضاء اللجنة حقوق الانسان، عبر مستشار اول عادل عطية نائب رئيس بعثة فلسطين في الاتحاد الاوروبي عن قلق الحكومة والشعب الفلسطيني من الاجراءات الاسرائيلية ضد المعتقلين، وقال: لقد دخل اضراب الحرية والكرامة مرحلة حرجية بسبب تعنت سلطات الاحتلال ورفض تلبية مطالب المعتقلين الانسانية.

وحذر من امكانية تدهور الاوضاع الميدانية اذا ما استشهد احد المعتقلين بسبب القمع الاسرائيلي خاصة وان العديد من ابطالنا في السجون يعانون من مشاكل صحية تستدعي متابعة طبية عاجلة بينما تستمر اسرائيل بفرض اجراءات قمع تعسفية تتمثل في تكثبف عملية نقل المعتقلين بين السجون في محاولة بائسة لكسر ارادة المعتقلين ومنع الزيارات وحرمان السجناء من العناية الطبية المباشرة.

وطالب عطية البرلمان الاوروبي تحمل مسؤولياته والضغط على اسرائيل من اجل احترام وتطبيق مبادئ القانون الدولي الانساني خاصة بنود معاهدة جنيف الرابعة الخاصة بحماية المدنيين تحت الاحتلال والتي تلزم الاطراف السامية المتعاقدة على توفير الحماية للمعتقلين وضمان حقهم في الزيارة والغذاء والتعليم والعناية الصحية.

وقال على أوروبا والمجتمع الدولي محاسبة اسرائيل على الجرائم التي ترتكبها والتي ترقى الى جرائم حرب وفق المادة الثامنة من الاعلان التأسيسي لمحكمة الجنايات الدولية.

وبعد التذكير بمسؤولية اسرائيل عن انتهاكات مبادئ القانون الدولي والقانون الدولي الانساني قال "على الاتحاد الأوروبي تفعيل المادة الثانية من اتفاقية الشراكة مع اسرائيل ووقف العمل بالاتفاقية بسبب انتهاكات حقوق الانسان".

وتابع: نرفض ان يستمر الاتحاد في علاقاته مع دولة مارقة تنتهك جميع مبادئ القانون الدولي وتتنكر لالتزاماتها وفق اتفاقية الشراكة مع الاتحاد.

كما دعا البرلمان الأوروبي الى ارسال لجنة للتحقيق في الانتهاكات الاسرائيلية والاطلاع على اوضاع المعتقلين في سجون الاحتلال.

ومن المنظر ان يقوم البرلمان الأوروبي بتبني مشروع قرار حول الاوضاع في فلسطيني في جلسة البرلمان الاعتيادية في من الشهر الجاري .

المصدر : نيوز 24