24 نيوز

17:48 "24 نيوز" تكشف عن وفود الفصائل المشاركة في اجتماع القاهرة  13:39 ياغي : المصالحة الوطنية مدخل للتصدي للاحتلال ومخططاته. 17:24 السنوار: المصالحة ليست شأناً فتحاوياً أو حمساوياً وعليها أن تنجح 15:43 فتوح: المعابر وتمكين الحكومة ستناقش قبل الملفات الكبرى في القاهرة 15:42 الرئيس اللبناني يؤكد: الحريري محتجز في السعودية 15:36 تشغيل 20 ألف عامل وخريج بشكل مؤقت في قطاع غزة مطلع 2018 15:35 حماس: تنفيذ اتفاق المصالحة يسير بخطى ثابتة رغم البطء 15:33 الرئيس: دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس آتية لا محالة 15:29 اشتية: السعودية والجزائر الدولتان العربيتان الوحيدتان اللتان تحافظان على دعم مالي ثابت للسلطة. 15:24 ليبرمان: الحرب القادمة ستكون ضد سوريا ولبنان معا وضربة ساحقة ستوجه الى "حزب الله" 15:19 مصدر فلسطيني: أجّلنا ملف الأمن كي لا نفشل.. وفتح تتطلع إلى ضبط السلاح في غزة وليس نزعه 15:19 الأحمد ينفي تطرق الرئيس عباس اثناء زيارته للرياض لموضوع استقالة الحريري 15:16 المقادمة ينفي الإدلاء بتصريحات حول معبر رفح ويدعو الإعلام للحذر 13:27 الأمم المتحدة تنفي انحياز منسقها في الشرق الأوسط لإسرائيل 12:36 إيقاف المطربة شيرين بتهمة «الاستهزاء» بمصر 12:35 وكالة روسية: اجتماع سرّي في البحر الميت بطلب من مبعوث ترامب 11:57 السفير زملط: تغيير الرأي العام الأميركي يبدأ بالشباب 16:08 الأحمد: تأجيل فتح معبر رفح كان لظروف مصرية خاصة 14:32 الخضري: تجسيد"الاستقلال" بالاستمرار بخيار المصالحة وانهاء الانقسام 14:04 هيئة الأسرى: " إقتحام وحشي لقسم 12 في سجن عوفر من قبل وحدات قمع خاصة"

روسيا: ترامب لا يعتبر مصير الأسد عقبة

الأربعاء 26 أبريل 2017 الساعة 01:35 بتوقيت القدس المحتلة

بشار الأسد روسيا: ترامب لا يعتبر مصير الأسد عقبة
موسكو / نيوز 24 / أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب لسفراء في مجلس الأمن الدولي أن مستقبل  الرئيس السوري بشار الأسد لا يشكل "عقبة" أمام إنهاء النزاع، بحسب ما نقل ممثل روسيا لدى الأمم المتحدة.
وقال ترامب خلال مأدبة غداء الاثنين في البيت الأبيض مع 15 سفيرا في مجلس الأمن، إنه يعود للشعب السوري تقرير مصير الرئيس السوري، بحسب ما أكد ممثل روسيا بيتر ايليتشيف.
وأوضح ايليتشيف لوكالة الصحافة الفرنسية، "قال (ترامب) إن مصير الأسد ليس عقبة".
وأضاف أنه بالنسبة إلى دونالد ترامب فإن "بقاء (الأسد) أو رحيله ليس مهما. المهم هو العملية السياسية ووقف إراقة الدماء والأعمال القتالية وعندئذ الشعب سيقرر".
وتعثرت المحادثات برعاية الأمم المتحدة لإنهاء الحرب الأهلية المستمرة منذ ست سنوات في سورية، إذ تطالب المعارضة برحيل الأسد قبل أي اتفاق سلام.
وتصر روسيا، حليفة النظام السوري، على أنّ مصير بشار الأسد يجب تقريره عبر انتخابات يتم إجراؤها في إطار عملية انتقال سياسي.
وقال السفير البريطاني ماثيو رايكروفت من جهته إنّ فهمه لسياسة ترامب في سورية يتمثل في "إنهاء النزاع في أسرع وقت ممكن" وأن ذلك يشمل "مناقشات سياسية تؤدي إلى عملية انتقال لا يبقى الأسد من بعدها في السلطة".
وكان 87 مدنيا بينهم 31 طفلا قُتلوا في الرابع من نيسان (أبريل) وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان، نتيجة تنشقهم غازات سامة في مدينة خان شيخون السورية في محافظة إدلب.
واتهمت واشنطن والمعارضة السورية قوات النظام بشن هجوم كيميائي من خلال قصف جوي، الأمر الذي نفته دمشق مع حليفتها موسكو وقالتا إن الطيران السوري قصف مستودع أسلحة لمقاتلي المعارضة كان يحوي مواد كيميائية.
وإثر الهجوم، اعتبرت السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة، نيكي هايلي، أن "ليس هناك أي خيار لحل سياسي والأسد على رأس النظام"، مضيفة "إن نظرتم إلى أعماله، إن نظرتم إلى الوضع، سيكون صعباً رؤية حكومة مستقرة ومسالمة مع الأسد".

المصدر : ا ف ب