القدس27
  • دولار أمريكي 3.55
  • يورو 4.14
  • جنيه إسترليني 4.62
  • دينار أردني 5.02
  • جنيه مصري 0.2
دولار أمريكي3.55
يورو4.14
جنيه إسترليني4.62
دينار أردني5.02
جنيه مصري0.2

24 نيوز

16:36 سلطات الاحتلال تسمح بإدخال مولد كهربائي واحد لشركة الاتصالات بغزة 21:57 أبو عيطة: اعتقال النائبة جرار قرصنة إسرائيلية 14:50 الخضري: استمرار تقليص إسرائيل كميات الكهرباء الواردة لغزة يفاقم الأوضاع والأزمات الانسانية 02:06 الأزمة الخليجية تكشف الوجه الحقيقي للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين 16:39 امجد الشوا... اتوجه إليك سيادة الرئيس عباس برجاء وبوجع وألم وحسرة 12:34 السولار المصري في محطات غزة بـ4.37 شيكل 02:19 وزارة الاتصالات تنفي ما يتم تداوله بشأن شركات الانترنت 18:32 العراق يستعيد السيطرة الكاملة على حدوده البرية مع سورية والأردن 18:30 حمد بن جاسم يدعو الدول الخليجية لـ "النظر إلى قطر كشقيق أصغر" 18:17 رويترز : قطر تفشل في إعادة فتح أجواء جيرانها أمام طائراتها 18:16 الفايننشال تايمز: حصار قطر يهدد نهائيات كأس العالم 2022 17:59 الإمارات: على قطر التوقف عن ايواء الارهابيين ودعم الاخوان والقاعدة وحماس 17:47 المصري: المشهراوي وقيادات من فتح تصل غزة بعد عيد الفطر 17:43 القاهرة : إحالة أوراق 31 متهما في قضية اغتيال النائب العام للمفتي 17:40 إصابات في مواجهات مع الاحتلال في دير أبو مشعل غرب رام الله 17:38 صرف رواتب موظفي غزة غداً الأحد 17:35 تويتر يوقف حساب قناة الجزيرة القطرية 17:15 اتصالات "اسرائيلية - سعودية" لتطبيع العلاقات الاقتصادية بين البلدين 17:12 خلل اصاب السلاح .. كيف تابع الاعلام العبري عملية القدس ؟ 15:41 سلطات الاحتلال تعلن سحب 250 ألف تصريح و الغائها تماما

مخطط لضربة عسكرية أمريكية على سيناء يُبقي "طابًا" مغلقًا

الخميس 20 أبريل 2017 الساعة 12:27 بتوقيت القدس المحتلة

أرشيفية مخطط لضربة عسكرية أمريكية على سيناء يُبقي "طابًا" مغلقًا

القدس / نيوز 24 / قررت ما تسمى "هيئة مكافحة الإرهاب" التابعة لمكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، إبقاء معبر "طابا" مغلقاً أمام الإسرائيليين الذين ينوون التوجه إلى مصر.

وقالت الهيئة، في بيان صحافي: بناءًا على إجراء تقييم للوضع، اليوم، فقد تقرر إبقاء المعبر مغلقا، وستتم إعادة النظر في هذا القرار خلال الأيام القليلة المقبلة، وفقا لصورة الوضع.

وفي سياق متصل، ذكر تقرير لموقع إسرائيلي، أن الولايات المتحدة الأمريكية بصدد توجيه ضربة عسكرية ضد معاقل تنظيم "داعش" في شبه جزيرة سيناء، مضيفًا أن الضربة المتوقعة ستنفذ باستخدام صواريخ "توماهوك"، التي استخدمتها البحرية الأمريكية للرد على هجوم خان شيخون الكيماوي في سوريا.

وبحسب المزاعم التي أوردها موقع "ديبكا" الإسرائيلي، نقلًا عن مصادر عسكرية ومصادر متخصصة في مجال مكافحة "الإرهاب" -على حد قوله- يستعد الأسطول الأمريكي لتوجيه ضربة صاروخية باستخدام صواريخ "توماهوك" تستهدف تنظيم "داعش" في سيناء المصرية.

وأضاف الموقع: أنه في حال تنفيذ تلك الخطوة، ستكون تلك هي المرة الثانية في غضون فترة وجيزة التي تطلق فيها الولايات المتحدة صواريخ باليستية ضد أهداف "إرهابية" في الشرق الأوسط.

وأشار إلى، أنه في حال القيام بخطوة من هذا النوع فإن الحديث سيجري وقتها عن صعود جديد في المسار الأمريكي نحو محاربة تنظيم داعش، ناقلًا عن المصادر التي لم يسمها أن نقاشًا أجري في الفترة الأخيرة بين الجانب الأمريكي وبين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال زيارة الأخير إلى واشنطن في الثالث من نيسان/ أبريل الجاري في هذا الصدد.

وادعت المصادر، أن الرئيس المصري شرح مدى صعوبة التغلب على تنظيم "داعش" في سيناء في منطقة جبل الحلال الواقعة وسط شبه الجزيرة، والتي تشبه صعوبتها منطقة تورا بورا بولاية ننكرهار شرقي أفغانستان.

وأسهب الموقع في شرح الظروف الجغرافية وتضاريس منطقة جبل الحلال، وقال: إن تلك المنطقة تشبه المنطقة الحدودية بين أفغانستان وباكستان، حيث تكتظ بالكهوف والمغارات التي توفر ملاذًا آمنًا للعناصر"الإرهابية"، فضلًا عن الأنفاق التي حفرتها تلك العناصر تحت الأرض، مضيفًا: أن الولايات المتحدة استخدمت قنابل "GBU-43/B" قبل أيام، كي يمكنها التغلب على هذه الكهوف في أفغانستان.

المصدر : الإعلام الإسرائيلي