24 نيوز

17:48 "24 نيوز" تكشف عن وفود الفصائل المشاركة في اجتماع القاهرة  13:39 ياغي : المصالحة الوطنية مدخل للتصدي للاحتلال ومخططاته. 17:24 السنوار: المصالحة ليست شأناً فتحاوياً أو حمساوياً وعليها أن تنجح 15:43 فتوح: المعابر وتمكين الحكومة ستناقش قبل الملفات الكبرى في القاهرة 15:42 الرئيس اللبناني يؤكد: الحريري محتجز في السعودية 15:36 تشغيل 20 ألف عامل وخريج بشكل مؤقت في قطاع غزة مطلع 2018 15:35 حماس: تنفيذ اتفاق المصالحة يسير بخطى ثابتة رغم البطء 15:33 الرئيس: دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس آتية لا محالة 15:29 اشتية: السعودية والجزائر الدولتان العربيتان الوحيدتان اللتان تحافظان على دعم مالي ثابت للسلطة. 15:24 ليبرمان: الحرب القادمة ستكون ضد سوريا ولبنان معا وضربة ساحقة ستوجه الى "حزب الله" 15:19 مصدر فلسطيني: أجّلنا ملف الأمن كي لا نفشل.. وفتح تتطلع إلى ضبط السلاح في غزة وليس نزعه 15:19 الأحمد ينفي تطرق الرئيس عباس اثناء زيارته للرياض لموضوع استقالة الحريري 15:16 المقادمة ينفي الإدلاء بتصريحات حول معبر رفح ويدعو الإعلام للحذر 13:27 الأمم المتحدة تنفي انحياز منسقها في الشرق الأوسط لإسرائيل 12:36 إيقاف المطربة شيرين بتهمة «الاستهزاء» بمصر 12:35 وكالة روسية: اجتماع سرّي في البحر الميت بطلب من مبعوث ترامب 11:57 السفير زملط: تغيير الرأي العام الأميركي يبدأ بالشباب 16:08 الأحمد: تأجيل فتح معبر رفح كان لظروف مصرية خاصة 14:32 الخضري: تجسيد"الاستقلال" بالاستمرار بخيار المصالحة وانهاء الانقسام 14:04 هيئة الأسرى: " إقتحام وحشي لقسم 12 في سجن عوفر من قبل وحدات قمع خاصة"

مخطط لضربة عسكرية أمريكية على سيناء يُبقي "طابًا" مغلقًا

الخميس 20 أبريل 2017 الساعة 12:27 بتوقيت القدس المحتلة

أرشيفية مخطط لضربة عسكرية أمريكية على سيناء يُبقي "طابًا" مغلقًا

القدس / نيوز 24 / قررت ما تسمى "هيئة مكافحة الإرهاب" التابعة لمكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، إبقاء معبر "طابا" مغلقاً أمام الإسرائيليين الذين ينوون التوجه إلى مصر.

وقالت الهيئة، في بيان صحافي: بناءًا على إجراء تقييم للوضع، اليوم، فقد تقرر إبقاء المعبر مغلقا، وستتم إعادة النظر في هذا القرار خلال الأيام القليلة المقبلة، وفقا لصورة الوضع.

وفي سياق متصل، ذكر تقرير لموقع إسرائيلي، أن الولايات المتحدة الأمريكية بصدد توجيه ضربة عسكرية ضد معاقل تنظيم "داعش" في شبه جزيرة سيناء، مضيفًا أن الضربة المتوقعة ستنفذ باستخدام صواريخ "توماهوك"، التي استخدمتها البحرية الأمريكية للرد على هجوم خان شيخون الكيماوي في سوريا.

وبحسب المزاعم التي أوردها موقع "ديبكا" الإسرائيلي، نقلًا عن مصادر عسكرية ومصادر متخصصة في مجال مكافحة "الإرهاب" -على حد قوله- يستعد الأسطول الأمريكي لتوجيه ضربة صاروخية باستخدام صواريخ "توماهوك" تستهدف تنظيم "داعش" في سيناء المصرية.

وأضاف الموقع: أنه في حال تنفيذ تلك الخطوة، ستكون تلك هي المرة الثانية في غضون فترة وجيزة التي تطلق فيها الولايات المتحدة صواريخ باليستية ضد أهداف "إرهابية" في الشرق الأوسط.

وأشار إلى، أنه في حال القيام بخطوة من هذا النوع فإن الحديث سيجري وقتها عن صعود جديد في المسار الأمريكي نحو محاربة تنظيم داعش، ناقلًا عن المصادر التي لم يسمها أن نقاشًا أجري في الفترة الأخيرة بين الجانب الأمريكي وبين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال زيارة الأخير إلى واشنطن في الثالث من نيسان/ أبريل الجاري في هذا الصدد.

وادعت المصادر، أن الرئيس المصري شرح مدى صعوبة التغلب على تنظيم "داعش" في سيناء في منطقة جبل الحلال الواقعة وسط شبه الجزيرة، والتي تشبه صعوبتها منطقة تورا بورا بولاية ننكرهار شرقي أفغانستان.

وأسهب الموقع في شرح الظروف الجغرافية وتضاريس منطقة جبل الحلال، وقال: إن تلك المنطقة تشبه المنطقة الحدودية بين أفغانستان وباكستان، حيث تكتظ بالكهوف والمغارات التي توفر ملاذًا آمنًا للعناصر"الإرهابية"، فضلًا عن الأنفاق التي حفرتها تلك العناصر تحت الأرض، مضيفًا: أن الولايات المتحدة استخدمت قنابل "GBU-43/B" قبل أيام، كي يمكنها التغلب على هذه الكهوف في أفغانستان.

المصدر : الإعلام الإسرائيلي