24 نيوز

21:47 محيسن: القدس والمقدسات خط أحمر وشعبنا يرد على دعم أميركا للمحتل 21:42 كشف ملابسات سرقة مبلغ بقيمة 300 ألف شيكل 21:35 الرئيس: الأسرى لهم الأولوية وعلى سلم اهتمامات القيادة التي تسعى بقوة للإفراج عنهم 21:31 قراقع: الأسرى الإداريون يواصلون مقاطعة محاكم الاحتلال 21:30 أبو ردينة: منظمة التحرير تمثل العنوان والهوية والطريق إلى القدس 21:12 الإدارة الأميركية تلغي مصطلح "الأراضي المحتلة" من تقريرها السنوي عن حقوق الإنسان 21:10 37 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي 20:35 هنية يحمّل "الموساد" الإسرائيلي مسؤولية اغتيال البطش في ماليزيا 20:28 عريقات: انعقاد الوطني نقطة مفصلية ولو كان أحمد ياسين على قيد الحياة لحضر الاجتماع 20:23 ماكرون للرئيس عباس: سأنقل الموقف الفلسطيني بوضوح لترمب 20:19 رام الله: الفصائل تدعو لتشكيل لجان حراسة لصد اعتداءات المستوطنين 20:14 مستوطنون يهاجمون منزلين في البلدة القديمة وسط الخليل 20:12 سفارتنا لدى ماليزيا: نتابع باهتمام مقتل المواطن فادي البطش مع الجهات الرسمية.. نعمل على نقل الفقيد إلى غزة 20:05 الحريري: القدس كانت وستبقى العاصمة الأبدية لدولة فلسطين مهما حصل 20:03 المالكي يشدد على دور منظمة العمل الدولية في حماية حقوق العمال الفلسطينيين في إسرائيل 19:59 اللواء الرجوب يعقد مؤتمراً صحفياً غداً الأحد قبيل زيارة آل خليفة إلى فلسطين بأيام 19:38 الرئيس: سنحارب ونحارب قرار ترامب.. القدس الشرقية عاصمتنا 19:22 تركيا تندد بتصريحات لاهاي وفيينا بشأن الانتخابات المبكرة 19:16 إصابة طفل بانفجار قنبلة صوت جنوبي نابلس 19:10 بعثة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تزور موقع الهجوم في دوما

مؤتمر ديني في موريتانيا يدعو لإيجاد تحالف حضاري فكري لمكافحة التطرف

الثلاثاء 07 مارس 2017 الساعة 09:49 بتوقيت القدس المحتلة

جانب من المؤتمر مؤتمر ديني في موريتانيا يدعو لإيجاد تحالف حضاري فكري لمكافحة التطرف

نواكشوط / نيوز 24 / دعا الشيخ عبد الله بن بيه، رئيس منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة، اليوم الثلاثاء، إلى مواجهة جماعات الاٍرهاب من خلال المنطق والحجة والبرهان من الإسلام.

جاء ذلك خلال المؤتمر، الذي نظمته وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصيل الموريتانية في العاصمة نواكشوط تحت عنوان: “العنف والتطرّف في ميزان الشرع”، برعاية الرئيس محمد ولد عبد العزيز، وبمشاركة وفود عربية وأوروبية وأمريكية، علاوة على مشاركة علماء ومشايخ وأكاديميين.

وأكد بن بيه، في كلمته خلال المؤتمر، على أن الاٍرهاب ظاهرة عالمية وجب مواجهتها بمقاربات شمولية، داعيا إلى ضرورة إيجاد تحالف حضاري فكري لمكافحة التطرّف وتجلياته.

وقال “نحن نعالج المرض، والآخرون يعالجون العرض”.

من جانبه، أكد محمد البشاري، أمين عام المؤتمر الإسلامي الأوروبي، على التشبث بوحدة المذهب، ليس تعصبا ولا انغلاقا، بينما الحفاظ على الأمن الروحي للمجتمعات المسلمة.

وحذّر البشاري، في كلمته خلال المؤتمر، من نشاط وتغلغل تيارات مذهبية وطائفية تهاجم الولاء للأوطان وأولي الأمر ونقلها للولاءات العابرة للحدود من مرشد وولاية الفقيه.

وذهب البشاري، في كلمته، إلى أن ترشيد المسار الإنساني ينطلق من سنة التدافع الحضاري، تحقيقا لعمارة راشدة للأرض وإقامة حياة إنسانية آمنة من الخوف و الجوع.

كما طالب البشاري المؤسسات الإسلامية بإعلان حالة الطوارئ على الأفكار المتطرفة وإطلاق فرق الطوارئ لإخماد حرائق الجماعات الإرهابية.

وألح أمين عام المؤتمر الإسلامي الأوروبي، على ضرورة إطلاق حملة مبادرات لمواجهة الإرهاب الإلكتروني وفضح الدول الحاضنة له، مشيرا إلى أن مكافحة التطرّف العنيف لدى الغرب يتطلب إيجاد موسوعة علمية شاملة لفقه الأقليات المسلمة.

المصدر : نيوز 24