24 نيوز

20:14 مستوطنون يهاجمون منزلين في البلدة القديمة وسط الخليل 20:12 سفارتنا لدى ماليزيا: نتابع باهتمام مقتل المواطن فادي البطش مع الجهات الرسمية.. نعمل على نقل الفقيد إلى غزة 20:05 الحريري: القدس كانت وستبقى العاصمة الأبدية لدولة فلسطين مهما حصل 20:03 المالكي يشدد على دور منظمة العمل الدولية في حماية حقوق العمال الفلسطينيين في إسرائيل 19:59 اللواء الرجوب يعقد مؤتمراً صحفياً غداً الأحد قبيل زيارة آل خليفة إلى فلسطين بأيام 19:38 الرئيس: سنحارب ونحارب قرار ترامب.. القدس الشرقية عاصمتنا 19:22 تركيا تندد بتصريحات لاهاي وفيينا بشأن الانتخابات المبكرة 19:16 إصابة طفل بانفجار قنبلة صوت جنوبي نابلس 19:10 بعثة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تزور موقع الهجوم في دوما 19:06 الشرطة الإسرائيلية تدرب الأطفال على السلاح 19:02 مجدلاني: الخارجية الاميركية تريد تجميل صورة الاحتلال وتتغاضى عن إرهاب الدولة المنظم 19:00 عن الطفل أيوب.. "فتح": قتل الأطفال والمدنيين المسالمين ليس دفاعا عن النفس 18:52 وزير الدفاع الياباني: الضربة الغربية لسوريا رسالة الى بيونغ يانغ 18:51 كوريا الشمالية تتعهد بوقف التجارب النووية والبالستية واغلاق موقع نووي 18:47 شرطية إيرانية تنهال بالضرب على امرأة لم يكن حجابها يغطي شعرها... وروحاني غاضب 18:34 سانا: بدء خروج مقاتلين معارضين من منطقة القلمون قرب دمشق 18:27 صور وفيديو - عشرة قتلى خلال تظاهرات احتجاجا على رواتب التقاعد في نيكاراغوا 18:16 ماكرون يلتقي "صديقه" ترامب وسط خلافات عميقة في وجهات النظر 17:45 بالتفاصيل - وفد حركة "فتح" يجتمع مع رئيس المخابرات العامة المصرية في القاهرة 17:40 اجتماع غير رسمي لمجلس الامن الدولي المنقسم حول سوريا في مزرعة سويدية نائية

قراقع: الأسرى يدرسون خطوات احتجاجية بعد مداهمة معتقل نفحة

الثلاثاء 03 يناير 2017 الساعة 05:54 بتوقيت القدس المحتلة

عيسي قراقع قراقع: الأسرى يدرسون خطوات احتجاجية بعد مداهمة معتقل نفحة
رام الله / نيوز 24 / كشف رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع عن توتر الأوضاع في معتقل نفحة، إثر مداهمات القوات الخاصة الإسرائيلية بالغاز المسيل للدموع والهراوات، وإصابة عدد من الأسرى بجروح.

وأشار إلى أن 250 عملية مداهمة للمعتقلات حصلت خلال عام 2016 .

وقال قراقع في حديث لإذاعة موطني اليوم الثلاثاء: "إن الأسرى في معتقل نفحة قد تعرضوا لمداهمة وقمع على يد قوات خاصة تابعة لمصلحة السجون حتى وقت متأخر من مساء أمس الاثنين، استخدم خلالها الغاز المسيل للدموع والهراوات، ما أدى لوقوع إصابات في صفوف الأسرى، ثلاثة منهم بجروح متوسطة.

واعتبر قراقع هذه الأوضاع تصعيدا للأوضاع، فقال: "ربما الأسرى بدأوا يفكرون بخطوة جماعية في شهر نيسان المقبل، وذلك يأتي في سياق إجراءات تنتهك حقوقهم".

وأكد قراقع المواجهة بين الأسرى والقوة المداهمة بعد الاعتداء عليهم وتخريب ممتلكاتهم ورفضهم اجراءات وعقوبات مصلحة المعتقلات بعزل 13 أسيرا في زنازين انفرادية، لافتا إلى إغلاق المعتقل، ومنع المحامين من الزيارة، وبقاء الأوضاع متوترة حتى وقت متأخر، وقال: "إن الأوضاع تتصاعد وقد يتخذ الأسرى خطوات احتجاجية أكبر ضد هذا الاعتداء" .

وأشار قراقع الى اكثر من 250 عملية مداهمة خلال العام 2016 لكافة المعتقلات، وقال: "إنها سياسة إسرائيلية ممنهجة ودائمة"، مشددا على فشل سلطات الاحتلال في تحقيق أهدافها من هذه الحملات.

المصدر : نيوز 24