22:04 منيمنة يدين تجميد الولايات المتحدة مساهمتها السنوية في "الأونروا" 22:02 المنتخب الفلسطيني لكرة القدم يصل الصين 22:00 إجتماع وزاري عربي أخر نهاية الشهر الجاري بشأن القدس 21:59 مصرع 25 شخصا جراء غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل ليبيا 21:48 اللحام: الهجوم هو الدفاع الوحيد الذي بقي أمام الرئيس وهو ليس وحده في المعركة 21:30 العاهل الأردني يدعو لدعم الفلسطينيين في الحفاظ على حقوقهم في القدس 21:29 القدس: 5 إصابات بقمع الاحتلال لوقفة منددة بقرار ترامب 21:26 مجدداً.. نتنياهو تلقى بدلات فاخرة علاوة على السيجار والشمبانيا 21:25 أحزاب يسارية إسبانية تطالب بالإفراج عن عهد التميمي والأطفال المعتقلين في سجون الاحتلال 21:22 محكمة إسبانية ترفض السماح لنائب زعيم كتالونيا السابق بالبقاء خارج السجن 21:21 الهباش: القيادة ترفض الابتزاز ولن تفرط بذرة تراب من القدس 21:20 الخارجية الفلسطينية: شعبنا سيفشل المحاولات الهادفة لحسم قضايا الوضع النهائي خارج قاعات التفاوض 21:17 وزير الخارجية الأردني: سنواجه قرار ترمب بحشد دولي للاعتراف بدولة فلسطين 21:16 قراقع: "قانون اعدام الأسرى" همجية إسرائيلية تفوح منها رائحة الإجرام 21:15 مطران الأقباط الأنبا انطونيوس: القرار الأميركي غير مدروس ويجب إعادة النظر فيه 20:44 استمرار المواقف الداعمة للرئيس من غزة.. الحايك: نقف بجانب الرئيس في الدفاع عن الحقوق الفلسطينية 20:42 وقفة تضامنية مع الأسير الرجوب في دورا جنوب الخليل 20:36 شكري والجبير يبحثان آخر المستجدات بشأن القضية الفلسطينية 20:06 ارشادات للسائقين اثناء القيادة في الطقس الماطر والعاصف 20:05 سفير الفاتيكان في أبيدجان يدعو ساحل العاج لضمان احترام قرارات المجتمع الدولي

بوتين يبدأ زيارة رسمية لتركيا

الإثنين 10 أكتوبر 2016 الساعة 08:03 بتوقيت القدس المحتلة

بوتين و أدوغان بوتين يبدأ زيارة رسمية لتركيا
أنقرة / نيوز 24 / يبدأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، زيارة رسمية إلى مدينة إسطنبول، لبحث عملية تسريع تطبيع العلاقات بين موسكو وأنقرة وتعزيزها، خاصة في مجال الطاقة.
وسيعقد بوتين اجتماعا مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على هامش مؤتمر الطاقة العالمي الـ23 في إسطنبول، يبحث خلاله الزعيمان العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية.
وتعد زيارة الرئيس الروسي لتركيا الأولى منذ حادثة إسقاط مقاتلات تركية طائرة حربية روسية على الحدود السورية في 24 نوفمبر الماضي.
ومن المقرر أن يتصدر الملف الاقتصادي ومشاريع الطاقة جدول أعمال الزعيمين، حيث يسعى الطرفان إلى زيادة حجم التبادل التجاري الذي سجل تراجعا بنسبة 40 بالمئة خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي، ليصل إلى نحو 27 مليار دولار بعد أن سجل 35 مليار دولار قبل حادثة إسقاط الطائرة.
وفي مجال الطاقة، يسعى الطرفان إلى إحياء مشروع (السيل التركي) لنقل الغاز الروسي عبر تركيا إلى أوروبا، والذي وقع الرئيسان مذكرة تفاهم للمشروع في ديسمبر 2014 بأنقرة لتنفيذه، وما يتضمنه الاتفاق من حصول أنقرة على خصم لسعر الغاز وسهولة وصوله إلى تركيا من دون الحاجة إلى دول عبور.
ومن ضمن مشاريع الطاقة التي سيبحثها الطرفان استكمال بناء المحطة النووية (اكويو) في مدينة (مرسين) جنوب تركيا التي تم توقيع عقد بنائها في عام 2010 بقيمة 20 مليار دولار.
وسيكون ملفا الأزمة السورية والقضية الأوكرانية، رغم اختلاف الرؤى والمواقف تجاه القضيتين بين الجانبين، حاضرة بشكل فعال خاصة فيما يتعلق بالتطورات الجارية في مدينة حلب شمال سوريا.

المصدر : إينا