24 نيوز

21:42 كشف ملابسات سرقة مبلغ بقيمة 300 ألف شيكل 21:35 الرئيس: الأسرى لهم الأولوية وعلى سلم اهتمامات القيادة التي تسعى بقوة للإفراج عنهم 21:31 قراقع: الأسرى الإداريون يواصلون مقاطعة محاكم الاحتلال 21:30 أبو ردينة: منظمة التحرير تمثل العنوان والهوية والطريق إلى القدس 21:12 الإدارة الأميركية تلغي مصطلح "الأراضي المحتلة" من تقريرها السنوي عن حقوق الإنسان 21:10 37 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي 20:35 هنية يحمّل "الموساد" الإسرائيلي مسؤولية اغتيال البطش في ماليزيا 20:28 عريقات: انعقاد الوطني نقطة مفصلية ولو كان أحمد ياسين على قيد الحياة لحضر الاجتماع 20:23 ماكرون للرئيس عباس: سأنقل الموقف الفلسطيني بوضوح لترمب 20:19 رام الله: الفصائل تدعو لتشكيل لجان حراسة لصد اعتداءات المستوطنين 20:14 مستوطنون يهاجمون منزلين في البلدة القديمة وسط الخليل 20:12 سفارتنا لدى ماليزيا: نتابع باهتمام مقتل المواطن فادي البطش مع الجهات الرسمية.. نعمل على نقل الفقيد إلى غزة 20:05 الحريري: القدس كانت وستبقى العاصمة الأبدية لدولة فلسطين مهما حصل 20:03 المالكي يشدد على دور منظمة العمل الدولية في حماية حقوق العمال الفلسطينيين في إسرائيل 19:59 اللواء الرجوب يعقد مؤتمراً صحفياً غداً الأحد قبيل زيارة آل خليفة إلى فلسطين بأيام 19:38 الرئيس: سنحارب ونحارب قرار ترامب.. القدس الشرقية عاصمتنا 19:22 تركيا تندد بتصريحات لاهاي وفيينا بشأن الانتخابات المبكرة 19:16 إصابة طفل بانفجار قنبلة صوت جنوبي نابلس 19:10 بعثة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تزور موقع الهجوم في دوما 19:06 الشرطة الإسرائيلية تدرب الأطفال على السلاح

استعدادات لاستضافة الكويت مؤتمرا يسلط الضوء على معاناة الطفل الفلسطيني

الخميس 17 نوفمبر 2016 الساعة 08:23 بتوقيت القدس المحتلة

الكويت استعدادات لاستضافة الكويت مؤتمرا يسلط الضوء على معاناة الطفل الفلسطيني

الكويت / نيوز 24 / قال نائب وزير الخارجية الكويتي بالإنابة السفير ضاري العجران، إن هناك مشاورات واستعدادات تجري حاليا لاستضافة بلاده مؤتمرا يعنى بالطفل الفلسطيني، في النصف الثاني من العام المقبل.

وأضاف السفير العجران في تصريحات على هامش مشاركته، الأربعاء، في حفل استقبال نظمته سفارة فلسطين، لمناسبة الذكرى الـ28 لإعلان الاستقلال، نشرتها وكالة "كونا"، أن وزارة الخارجية الكويتية تعكف حاليا على الإعداد لهذا المؤتمر بناء على توجيهات سامية، حيث يهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على معاناة الطفل الفلسطيني في الأراضي المحتلة.

وعبر عن قلق دولة الكويت من الانتهاكات الاسرائيلية الصارخة في الأراضي الفلسطينية وكان آخرها في مدينة القدس المحتلة، مؤكدا دعم الكويت الكامل لجميع الخطوات المتخذة من قبل الحكومة الفلسطينية في سبيل استعادة الأراضي المحتلة.

ولفت إلى وجود اتصالات دائمة ومستمرة بين الكويت وفلسطين وعلى جميع المستويات وكان آخرها الرسالة التي بعث بها الرئيس محمود عباس إلى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بشأن جواز السفر الفلسطيني الذي اعتمد رسميا في البلاد.

وذكر أن وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى سيقوم بزيارة إلى مدينة رام الله للانتهاء من اتفاق إعارة المعلمين الفلسطينيين بغية العمل في الكويت، لافتا إلى الدور البارز للمعلم الفلسطيني في تأسيس التعليم الحديث في البلاد.

وأكد العجران أن النهج الكويتي حيال القضية الفلسطينية قائم على دعم جميع القرارات والجهود الفلسطينية والترشيحات الفلسطينية للمناصب في العالم بكل المستويات وعلى مختلف المجالات، وان الكويت لن تدخر أي جهد يخدم هذه القضية.

من جانبه، أشاد سفير فلسطين رامي طهبوب في كلمة ألقاها خلال الحفل، بتطور العلاقات الفلسطينية الكويتية على جميع المستويات والمجالات، لافتا الى أن الاتصالات والتنسيق يتمان بشكل دائم وبأدق التفاصيل بين القيادتين الفلسطينية والكويتية.

وعلى الصعيد الاقتصادي، أشاد طهبوب بتطور العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الجانبين بشكل لافت وملحوظ حيث تضاعف حجم الصادرات الفلسطينية إلى دولة الكويت من ثلاثة ملايين دولار عام 2014 إلى12.4 مليون دولار في نهاية عام 2015.

وأفاد بأن دولة الكويت من خلال وزارة الخارجية قد قررت أخيرا تخصيص قطعة أرض بمساحة 3000 متر مربع لبناء سفارة دولة فلسطين ومقر إقامة السفير في المنطقة الدبلوماسية في غرب مشرف.

وبخصوص اعتماد جواز السفر الفلسطيني، قال إن مجلس الوزراء الكويتي، نقل الاقامات من وثائق السفر إلى الجواز الفلسطيني، وبذلك تكون مشكلة حملة الوثائق المصرية من أبناء قطاع غزة انتهت من خلال حصولهم على الاقامات على جواز السفر الفلسطيني.

وأكد السفير طهبوب أن القيادة الفلسطينية تعمل على أن يكون 2017 عاما لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، كما أكد الرئيس محمود عباس في خطابه الاخير في الأمم المتحدة، داعيا المجتمع الدولي، وعلى رأسه الولايات المتحدة، لدعم المبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر دولي للسلام في نهاية العام الجاري، ليكون 2017 عام إنهاء الاحتلال.

وأعرب عن أمله بأن يكون حضور سفير بريطانيا لدى الكويت حفل احياء الذكرى الـ28 لإعلان الاستقلال، مقدمة لاعتراف بريطانيا بحقوق شعبنا الفلسطيني، وبداية لاعتذارها عن وعد بلفور المشؤوم.

وحضر الحفل السفراء العرب والاجانب المعتمدين لدى الكويت، وأبناء الجالية الفلسطينية والجاليات العربية، كما لقي الحفل اهتماما كبيرا من وسائل الإعلام الكويتية.
 

المصدر : نيوز 24