24 نيوز

21:48 إصابة طفل بحادث سير في غزة 21:47 محيسن: القدس والمقدسات خط أحمر وشعبنا يرد على دعم أميركا للمحتل 21:42 كشف ملابسات سرقة مبلغ بقيمة 300 ألف شيكل 21:35 الرئيس: الأسرى لهم الأولوية وعلى سلم اهتمامات القيادة التي تسعى بقوة للإفراج عنهم 21:31 قراقع: الأسرى الإداريون يواصلون مقاطعة محاكم الاحتلال 21:30 أبو ردينة: منظمة التحرير تمثل العنوان والهوية والطريق إلى القدس 21:12 الإدارة الأميركية تلغي مصطلح "الأراضي المحتلة" من تقريرها السنوي عن حقوق الإنسان 21:10 37 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي 20:35 هنية يحمّل "الموساد" الإسرائيلي مسؤولية اغتيال البطش في ماليزيا 20:28 عريقات: انعقاد الوطني نقطة مفصلية ولو كان أحمد ياسين على قيد الحياة لحضر الاجتماع 20:23 ماكرون للرئيس عباس: سأنقل الموقف الفلسطيني بوضوح لترمب 20:19 رام الله: الفصائل تدعو لتشكيل لجان حراسة لصد اعتداءات المستوطنين 20:14 مستوطنون يهاجمون منزلين في البلدة القديمة وسط الخليل 20:12 سفارتنا لدى ماليزيا: نتابع باهتمام مقتل المواطن فادي البطش مع الجهات الرسمية.. نعمل على نقل الفقيد إلى غزة 20:05 الحريري: القدس كانت وستبقى العاصمة الأبدية لدولة فلسطين مهما حصل 20:03 المالكي يشدد على دور منظمة العمل الدولية في حماية حقوق العمال الفلسطينيين في إسرائيل 19:59 اللواء الرجوب يعقد مؤتمراً صحفياً غداً الأحد قبيل زيارة آل خليفة إلى فلسطين بأيام 19:38 الرئيس: سنحارب ونحارب قرار ترامب.. القدس الشرقية عاصمتنا 19:22 تركيا تندد بتصريحات لاهاي وفيينا بشأن الانتخابات المبكرة 19:16 إصابة طفل بانفجار قنبلة صوت جنوبي نابلس

جاء ذلك خلال مكالمة هاتفية جرت السبت...

نتنياهو يهاتف كيري لـ"تهدئة غضب" واشنطن من الاستيطان

الأحد 09 أكتوبر 2016 الساعة 07:03 بتوقيت القدس المحتلة

بنيامين نتنياهو نتنياهو يهاتف كيري لـ"تهدئة غضب" واشنطن من الاستيطان
القدس / نيوز 24 / هاتف رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو، وزير الخارجية الاميركي جون كيري، في مسعى "لتهدئة غضب" واشنطن بسبب الوحدات الاستيطانية الاسرائيلية الجديدة.
ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية، عن مسؤول اسرائيلي، اشترط عدم الكشف عن اسمه، ان نتانياهو ابلغ كيري ان الخطة الاستيطانية الجديدة هدفها ان تكون بديلا فقط "في حال عدم العثور على اي حل" لإسكان مستوطنين في بؤرة استيطانية قريبة من المقرر هدمها بموجب لأمر قضائي.
وبحسب المسؤول، فان الرجلين تحدثا ايضا عن قضايا اقليمية دون الادلاء بمزيد من التفاصيل.
وبحسب وسائل الاعلام الاسرائيلية، فان المكالمة الهاتفية جرت السبت.
وكان البيت الابيض اتهم اسرائيل الأربعاء، بعدم الوفاء بوعودها، في انتقاد شديد اللهجة للدولة العبرية بسبب موافقتها على بناء وحدات سكينة جديدة في مستوطنة بالضفة الغربية المحتلة.
وفي الاسابيع الأخيرة تبنى المسؤولون الاميركيون لهجة اكثر تشددا حيال حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، واتهموها بتسريع البرنامج الاستيطاني رغم القلق الدولي.
واتهم الاتحاد الاوروبي اسرائيل الجمعة بانها "تخالف مباشرة توصيات (اللجنة) الرباعية" للشرق الاوسط التي تضم الامم المتحدة والولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الاوروبي، عبر سماحها ببناء المستوطنة الجديدة.

المصدر : وكالة الأنباء الفرنسية