22:04 منيمنة يدين تجميد الولايات المتحدة مساهمتها السنوية في "الأونروا" 22:02 المنتخب الفلسطيني لكرة القدم يصل الصين 22:00 إجتماع وزاري عربي أخر نهاية الشهر الجاري بشأن القدس 21:59 مصرع 25 شخصا جراء غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل ليبيا 21:48 اللحام: الهجوم هو الدفاع الوحيد الذي بقي أمام الرئيس وهو ليس وحده في المعركة 21:30 العاهل الأردني يدعو لدعم الفلسطينيين في الحفاظ على حقوقهم في القدس 21:29 القدس: 5 إصابات بقمع الاحتلال لوقفة منددة بقرار ترامب 21:26 مجدداً.. نتنياهو تلقى بدلات فاخرة علاوة على السيجار والشمبانيا 21:25 أحزاب يسارية إسبانية تطالب بالإفراج عن عهد التميمي والأطفال المعتقلين في سجون الاحتلال 21:22 محكمة إسبانية ترفض السماح لنائب زعيم كتالونيا السابق بالبقاء خارج السجن 21:21 الهباش: القيادة ترفض الابتزاز ولن تفرط بذرة تراب من القدس 21:20 الخارجية الفلسطينية: شعبنا سيفشل المحاولات الهادفة لحسم قضايا الوضع النهائي خارج قاعات التفاوض 21:17 وزير الخارجية الأردني: سنواجه قرار ترمب بحشد دولي للاعتراف بدولة فلسطين 21:16 قراقع: "قانون اعدام الأسرى" همجية إسرائيلية تفوح منها رائحة الإجرام 21:15 مطران الأقباط الأنبا انطونيوس: القرار الأميركي غير مدروس ويجب إعادة النظر فيه 20:44 استمرار المواقف الداعمة للرئيس من غزة.. الحايك: نقف بجانب الرئيس في الدفاع عن الحقوق الفلسطينية 20:42 وقفة تضامنية مع الأسير الرجوب في دورا جنوب الخليل 20:36 شكري والجبير يبحثان آخر المستجدات بشأن القضية الفلسطينية 20:06 ارشادات للسائقين اثناء القيادة في الطقس الماطر والعاصف 20:05 سفير الفاتيكان في أبيدجان يدعو ساحل العاج لضمان احترام قرارات المجتمع الدولي

الأردن: اعتقال ناشطين ضد اتفاقية الغاز مع إسرائيل

السبت 12 نوفمبر 2016 الساعة 10:55 بتوقيت القدس المحتلة

أرشيفية الأردن: اعتقال ناشطين ضد اتفاقية الغاز مع إسرائيل
عمان / نيوز 24 / طالب حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني الحكومة "بوقف كافة ممارساتها القمعية التي لن تؤدي إلا إلى المزيد من الإصرار الشعبي على رفض صفقة الغاز مع إسرائيل والعمل على إسقاطها".

وأكد الحزب في بيان صدر عنه، أن الحكومة ومن خلال صفقة الغاز قد انحازت لتحالفها الصهيو-إمبريالي على حساب مصلحة الوطن والمواطن. مضيفا: "هذه الحكومة أخذت قرارها بإعادة الوطن إلى مربع الـ2010 حيث وصل تكميم الأفواه أوجه بالتوازي مع انصياع كامل لإملاءات صندوق النقد ورفع الأسعار بعيداً عن سياسة اقتصادية وطنية".

وأشار البيان إلى أن الأجهزة الأمنية الأردنية منعت ظهر الجمعة اعتصاما سلميا كان من المنوي أن تقوم به حملة "غاز العدو احتلال" أمام دار رئاسة الوزراء في العاصمة الأردنية عمان.

وبحسب البيان فقد أقدمت الأجهزة الأمنية على اعتقال عدد كبير من الناشطين المشاركين في الاعتصام قبيل بدئه، وسط تواجد أمني كثيف.

ومن ضمن المعتقلين منسق حملة "غاز العدو احتلال" وأعضاء من المكتب السياسي لحزب الوحدة الشعبية وعدد كبير من شبيبة الحزب إضافة إلى عضوين من حزب الشعب الديمقراطي وناشطين وناشطات من حركة "BDS".

وقال البيان: "إن الحكومة تخطىء إذا ظنت أن هذه العقلية القمعية قد تؤدي إلى تسهيل تمرير القرارات الاقتصادية التي ستقدم عليها هذه الحكومة والتي تستهدف جيب المواطن وقوته اليومي".

ودعا حزب الوحدة الشعبية كافة القوى الوطنية والتقدمية والشعبية للعمل بشكل جماعي ومنظم لمواجهة السياسات الحكومية "ابتداءً من صفقة الغاز مع العدو الصهيوني مروراً بالقرارات الاقتصادية القادمة والتي من المتوقع أن تحمل حزمة جديدة من رفع الأسعار على رأسها رفع سعر الخبز والمياه وانتهاءً بالممارسات القمعية والعقلية الأمنية التي تتعاطى بها الحكومة مع القوى الوطنية" حسب البيان.
 

المصدر : وكالات