24 نيوز

21:55 ’الجبهة الشعبية’ تطالب ماليزيا بفتح تحقيق في اغتيال الأكاديمي البطش 21:53 ق 10 الإسرائيلية: البطش عالم طائرات بدون طيار وينتمي لـ’حماس’ 21:52 الأورومتوسطي يطالب بإرسال بعثة أممية لمراقبة الأحداث الجارية في قطاع غزة 21:51 ترامب واثق بان محاميه الشخصي مايكل كوهين لن "ينقلب" عليه 21:49 مناورات لحاملة الطائرات الصينية في المحيط الهادئ وسط تصاعد التوتر مع تايوان 21:48 إصابة طفل بحادث سير في غزة 21:47 محيسن: القدس والمقدسات خط أحمر وشعبنا يرد على دعم أميركا للمحتل 21:42 كشف ملابسات سرقة مبلغ بقيمة 300 ألف شيكل 21:35 الرئيس: الأسرى لهم الأولوية وعلى سلم اهتمامات القيادة التي تسعى بقوة للإفراج عنهم 21:31 قراقع: الأسرى الإداريون يواصلون مقاطعة محاكم الاحتلال 21:30 أبو ردينة: منظمة التحرير تمثل العنوان والهوية والطريق إلى القدس 21:12 الإدارة الأميركية تلغي مصطلح "الأراضي المحتلة" من تقريرها السنوي عن حقوق الإنسان 21:10 37 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي 20:35 هنية يحمّل "الموساد" الإسرائيلي مسؤولية اغتيال البطش في ماليزيا 20:28 عريقات: انعقاد الوطني نقطة مفصلية ولو كان أحمد ياسين على قيد الحياة لحضر الاجتماع 20:23 ماكرون للرئيس عباس: سأنقل الموقف الفلسطيني بوضوح لترمب 20:19 رام الله: الفصائل تدعو لتشكيل لجان حراسة لصد اعتداءات المستوطنين 20:14 مستوطنون يهاجمون منزلين في البلدة القديمة وسط الخليل 20:12 سفارتنا لدى ماليزيا: نتابع باهتمام مقتل المواطن فادي البطش مع الجهات الرسمية.. نعمل على نقل الفقيد إلى غزة 20:05 الحريري: القدس كانت وستبقى العاصمة الأبدية لدولة فلسطين مهما حصل

د. بركات الفرا يطالب برد "دولي" حاسم ضد الحفر أسفل "الأقصى"

الإثنين 24 أكتوبر 2016 الساعة 02:18 بتوقيت القدس المحتلة

د. بركات الفرا د. بركات الفرا يطالب برد "دولي" حاسم ضد الحفر أسفل "الأقصى"

القاهرة / نيوز 24 / قال الدكتور بركات الفرا، سفير فلسطين السابق لدي مصر، إن تصريحات بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلي بالمشاركة في أعمال الحفر أسفل المسجد الأقصي تعد تحديًا لقرارات الشرعية الدولية ولقرار اليونسكو بأنه لا علاقة لليهود بالمسجد الأقصي.

ولفت الفرا في تصريحات صحفية، إلي أن تصريحات نتنياهو بمثابة ضرب عرض الحائط لكل الأمة الإسلامية والعربية بأن له الحق في الاقصي.
وشدد الفرا، على ضرورة رد من الدول العربية بقوة وحزم علي الهجمات الصهيونية لوقف إسرائيل عن مخططاتها ضد الفلسطينيين، داعيا إلي ضرورة الإسراع في اتخاذ رد دولي حاسم.
 
واستنكر، غياب دور الدول العربية بشأن المسجد الأقصي، قائلا: "أين الإسلام السياسي الذي يترك الصهاينة الآن تدنس قدسية المسجد الأقصي".
وأكد الفرا، أنه لولا دور المرابطين لكان الأقصى في أيدي الصهيونيين، مشيدًا بدور حراس ومرابطي المسجد حال الصمود والتصدي للهجمات الاسرائيلية.
 
وكانت الحكومة الإسرائيلية قررت إجبار كل إسرائيلي على المشاركة في الحفريات التي تنفذها أسفل المسجد الأقصى ومحيطه وباقي مناطق القدس، بهدف الحصول على "أدلة" تربط اليهود بالمكان.
 
وأعلن نتنياهو، عن المشاركة الشخصية في نقل التراب من أسفل المسجد الأقصى، خلال الأسبوع الجاري، داعيا المجتمع اليهودي إلى الانضمام إليه.

المصدر : صدي البلد