22:04 منيمنة يدين تجميد الولايات المتحدة مساهمتها السنوية في "الأونروا" 22:02 المنتخب الفلسطيني لكرة القدم يصل الصين 22:00 إجتماع وزاري عربي أخر نهاية الشهر الجاري بشأن القدس 21:59 مصرع 25 شخصا جراء غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل ليبيا 21:48 اللحام: الهجوم هو الدفاع الوحيد الذي بقي أمام الرئيس وهو ليس وحده في المعركة 21:30 العاهل الأردني يدعو لدعم الفلسطينيين في الحفاظ على حقوقهم في القدس 21:29 القدس: 5 إصابات بقمع الاحتلال لوقفة منددة بقرار ترامب 21:26 مجدداً.. نتنياهو تلقى بدلات فاخرة علاوة على السيجار والشمبانيا 21:25 أحزاب يسارية إسبانية تطالب بالإفراج عن عهد التميمي والأطفال المعتقلين في سجون الاحتلال 21:22 محكمة إسبانية ترفض السماح لنائب زعيم كتالونيا السابق بالبقاء خارج السجن 21:21 الهباش: القيادة ترفض الابتزاز ولن تفرط بذرة تراب من القدس 21:20 الخارجية الفلسطينية: شعبنا سيفشل المحاولات الهادفة لحسم قضايا الوضع النهائي خارج قاعات التفاوض 21:17 وزير الخارجية الأردني: سنواجه قرار ترمب بحشد دولي للاعتراف بدولة فلسطين 21:16 قراقع: "قانون اعدام الأسرى" همجية إسرائيلية تفوح منها رائحة الإجرام 21:15 مطران الأقباط الأنبا انطونيوس: القرار الأميركي غير مدروس ويجب إعادة النظر فيه 20:44 استمرار المواقف الداعمة للرئيس من غزة.. الحايك: نقف بجانب الرئيس في الدفاع عن الحقوق الفلسطينية 20:42 وقفة تضامنية مع الأسير الرجوب في دورا جنوب الخليل 20:36 شكري والجبير يبحثان آخر المستجدات بشأن القضية الفلسطينية 20:06 ارشادات للسائقين اثناء القيادة في الطقس الماطر والعاصف 20:05 سفير الفاتيكان في أبيدجان يدعو ساحل العاج لضمان احترام قرارات المجتمع الدولي

د. بركات الفرا يطالب برد "دولي" حاسم ضد الحفر أسفل "الأقصى"

الإثنين 24 أكتوبر 2016 الساعة 02:18 بتوقيت القدس المحتلة

د. بركات الفرا د. بركات الفرا يطالب برد "دولي" حاسم ضد الحفر أسفل "الأقصى"

القاهرة / نيوز 24 / قال الدكتور بركات الفرا، سفير فلسطين السابق لدي مصر، إن تصريحات بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلي بالمشاركة في أعمال الحفر أسفل المسجد الأقصي تعد تحديًا لقرارات الشرعية الدولية ولقرار اليونسكو بأنه لا علاقة لليهود بالمسجد الأقصي.

ولفت الفرا في تصريحات صحفية، إلي أن تصريحات نتنياهو بمثابة ضرب عرض الحائط لكل الأمة الإسلامية والعربية بأن له الحق في الاقصي.
وشدد الفرا، على ضرورة رد من الدول العربية بقوة وحزم علي الهجمات الصهيونية لوقف إسرائيل عن مخططاتها ضد الفلسطينيين، داعيا إلي ضرورة الإسراع في اتخاذ رد دولي حاسم.
 
واستنكر، غياب دور الدول العربية بشأن المسجد الأقصي، قائلا: "أين الإسلام السياسي الذي يترك الصهاينة الآن تدنس قدسية المسجد الأقصي".
وأكد الفرا، أنه لولا دور المرابطين لكان الأقصى في أيدي الصهيونيين، مشيدًا بدور حراس ومرابطي المسجد حال الصمود والتصدي للهجمات الاسرائيلية.
 
وكانت الحكومة الإسرائيلية قررت إجبار كل إسرائيلي على المشاركة في الحفريات التي تنفذها أسفل المسجد الأقصى ومحيطه وباقي مناطق القدس، بهدف الحصول على "أدلة" تربط اليهود بالمكان.
 
وأعلن نتنياهو، عن المشاركة الشخصية في نقل التراب من أسفل المسجد الأقصى، خلال الأسبوع الجاري، داعيا المجتمع اليهودي إلى الانضمام إليه.

المصدر : صدي البلد